من بينها أرابيسك والبيه البواب، أعمال رفضها الزعيم وصنعت مسيرة آخرين صدى الخبر

admin17 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
من بينها أرابيسك والبيه البواب، أعمال رفضها الزعيم وصنعت مسيرة آخرين صدى الخبر

تصدر الزعيم خلال مسيرته الطويلة قائمة النجوم الأكثر رفضاً للأعمال، لأسبابه ورؤيته الخاصة، والتي من بعدها ذهبت لفنانين آخرين، فصنعت نجوميتهم، أو كانت علامة بارزة في مسيرتهم الفنية، وخلال الأسطر التالية نستعرض أبرزها.

كان للساحر نصيب الأسد من أعمال عادل إمام التي رفضها أو اعتذر عنها، فقد عُرض على الزعيم بطولة أعمال كالمسلسل التلفزيوني الشهير «رأفت الهجان»، ولكن لاعتراضه على السردية المعتمدة على الفلاش باك ومحاولته تغيير السيناريو، فقد قابلت الجهة الإنتاجية والمؤلف والمخرج طلباته بالرفض، ليذهب بعدها الدور إلى الفنان محمود عبد العزيز، ليصنع مع شخصية «رأفت على سليمان الجمال» على مدار 3 أجزاء ملحمية جماهريته التلفزيونية الطاغية.

محمود عبد العزيز  بدور رأفت الهجان

كذلك رفض الزعيم القيام بدور الشيخ حسن ضمن أحداث فيلم «الكيت كات» للمخرج داوود عبد السيد، ليحظى فور عرضه بإشادة الجمهور والنقاد، كما حصد به الفنان محمود عبد العزيز جائزة أفضل ممثل من مهرجانات الإسكندرية ودمشق الدولي وجمعية الفيلم، واحتل الفيلم المرتبة الثامنة في قائمة أفضل 100 فيلم عربي، والـ 24 في قائمة أفضل 100 فيلم في مئوية السينما المصرية.

محمود عبد العزيز بدور الشيخ حسني

وفي فيلمي «الكيف» و«سوق المتعة»،  ذهب دور «مزاجنجي» ودور «أبو المحاسن» في بادئ الأمر للنجم عادل إمام ولكنهما في النهاية أصبحا جزءً من رصيد الساحر الفني، وأصبحا علامتين من علامات السينما المصرية، ومحطة مميزة في تاريخ محمود عبد العزيز.

محمود عبد العزيز من فيلم الكيف
محمود عبد العزيز من فيلم سوق المتعة

قل نصيب نور الشريف عن نصيب محمود عبد العزيز من الأعمال التي اعتذر عنها عادل إمام، فقد ظفر بفيلمين كان مقرراً لهما أن يقوم ببطولتيهما عادل إمام، وهما «غريب في بيتي» والذي تألق فيه نور بصحبة سعاد حسني، وفيلم «سواق الأتوبيس» الذي احتل المركز الثامن في قائمة أفضل مئة فيلم في مئوية السينما المصرية.

نور الشريف وسعاد حسني من فيلم غريب في بيتي
فيلم سواق الأتوبيس

صنعت شخصية «حسن أرابيسك» في مسلسل «أرابيسك» أسطورة صلاح السعدني التلفزيونية، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون بأن الدور الشهير عُرض على الزعيم قبل أن يقدمه السعدني للشاشة الصغيرة.

حسن أرابيسك

شخصية عبد السميع في «البيه البواب» وسيد غريب المصور البشوش في «اضحك الصورة تطلع حلوة»، كان مقدراً لهما في البداية أن يكونا من تجسيد الزعيم، ولكنهما ظهرا في النهاية ببصمة وإمضاء النجم أحمد زكي.

أحمد زكي من فيلم البيه البواب
أجمد زكي وليلى علوي من فيلم اضحك الصورة تطلع حلوة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق