فيلم “مندوب الليل” يحقق إيرادات 17 مليون ريال ويتصدر شباك التذاكر “صدى الخبر”

admin12 فبراير 20242 مشاهدةآخر تحديث :
فيلم “مندوب الليل” يحقق إيرادات 17 مليون ريال ويتصدر شباك التذاكر “صدى الخبر”

للأسبوع الثالث على التوالي واصل الفيلم السعودي “مندوب الليل” تقدمه، محققًا إيرادات تجاوزت 17 مليون ريال، حيث تصدر الفيلم قائمة “TOP 5” شباك تذاكر السينما السعودية.

مندوب الليل هو فيلم سعودي أنتج عام 2023، من إخراج علي الكلثمي وبطولة الممثل محمد الدوخي، وإنتاج شركة تلفاز 11 بدعم من “مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي”.

يعد فيلم “مندوب الليل” هو مزيج من الدراما والتشويق، وتدور احداثه حول فهد القضعاني وهو شاب ثلايني أعزب مُضطرب، يتوه وحيداً مهموماً كل ليلة في زحمة الرياض. فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات، تدفعه كلّها للتخلّي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئاً.

طُرح يوم الخميس 14 ديسمبر في جميع دور العرض في المملكة والدول العربية، ليحقق بذلك أعلى افتتاحية لفيلم سعودي، وثاني أفضل افتتاحية لفيلم عربي منذ انطلاقة السينما في السعودية.

كانت مجلة “variety” الأمريكية المتخصصة سلطت الضوء على فيلم “مندوب الليل” وأشادت بنجاح الفيلم منذ انطلاقة السينما في السعودية، بفارق كبير عن فيلم WONKA للمخرج الهوليوودي بول كينج، الذي تصدر الـ”بوكس أوفيس” الأمريكي وعدداً من الدول الأوروبية.

الفيلم السعودي

وجاء في المرتبة الثانية فيلم “أبو نسب” محققًا 3 مليون ريال وباع 54 ألف تذكرة.

فيلم أبو نسب بطولة: محمد إمام وياسمين صبري وماجد الكدواني - مشاع إبداعي

أما فيلم فجاء في المرتبة الثالثة فيلم “Wanka” محققًا 5.5 مليون ريال منذ صدوره وباع 21 ألف تذكرة.

فيلم وانكا - حساب السينما السعودية إكس

وفي المرتبة الرابعة جاء فيلم “Aquaman And The Lost Kingdum” محققًا 3 مليون ريال منذ صدوره وباع 19 ألف تذكرة.

أكوامان - السينما السعودية إكس

واحتل فيلم “Dunki” المرتبة الخامسة محققًا إيرادات وصلت إلى 2 مليون ريال منذ صدوره وباع 12 ألف تذكرة.

دنكي تم تصوير مشاهده في مناطقَ متنوعةٍ داخل المملكة - اليوم

افتتحت السينما في البلاد قبل أكثر من 5 أعوام وتحديداً في شهر أبريل/ نيسان 2018، وخلال هذه الفترة القصيرة نشأت علاقة السعوديين بالسينما المحلية تدريجياً، وزاد الإنتاج السعودي للأفلام التي تنافس في المسابقات والمهرجانات العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق