فنانون كبار في مهرجان البندقية يدعمون إضراب هوليوود “صدى الخبر”

admin11 فبراير 20241 مشاهدةآخر تحديث :
فنانون كبار في مهرجان البندقية يدعمون إضراب هوليوود “صدى الخبر”

أعرب مخرجو الأفلام المجتمعون للمشاركة في الدورة 80 لمهرجان فينيسيا (البندقية) السينمائي عن دعمهم للمضربين عن العمل في الولايات المتحدة.

وقال المخرج وكاتب السيناريو داميان شازيل في البندقية أمس الأربعاء: “من الواضح أنه وقت صعب في هوليوود، خاصة بالنسبة للكتاب والممثلين العاملين، وأيضًا لطاقم العمل”.

قميص لدعم الإضراب

شازيل هو رئيس لجنة تحكيم المهرجان ، ومن أهم أعماله فيلما “لا لا لاند” و”ويبلاش”.

وفي المؤتمر الصحفي في افتتاح المهرجان، ارتدى المخرج شازيل الفائز بجائزة الأوسكار قميصًا كتب عليه “نقابة الكتاب في إضراب”، في إشارة إلى كتاب السيناريو الذين تركوا وظائفهم في الولايات المتحدة منذ أوائل مايو احتجاجًا من أجل تحسين الأجور وقواعد التعامل مع تقنية الذكاء الاصطناعي.

كما ارتدى المخرجان مارتن ماكدونا ولورا بويتراس، اللذان جلسا في الصف الأمامي، القميص نفسه، وهما أيضًا عضوان في هيئة تحكيم المهرجان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق