الاتجار بالبشر على الشاشة الكبيرة.. فيلمان جديدان في السينمات “صدى الخبر”

admin11 فبراير 20241 مشاهدةآخر تحديث :
الاتجار بالبشر على الشاشة الكبيرة.. فيلمان جديدان في السينمات “صدى الخبر”

تستقبل صالات السينما في عطلة هذا الأسبوع، أفلام جديدة ضمن مجموعة الأفلام التي تعرضها المملكة نهاية كل أسبوع، ويناقش الفيلمان قضية الاتجار بالبشر في إطار درامي، وسط أجواء من المتعة والإثارة، لذا لا تفوت الفرصة واحجز مقعدك.

ع الزيرو

تبدأ السينمات السعودية عرض الفيلم المصري “ع الزيرو”، اليوم الخميس، تجدونه في صالات السينما، وهو مصنف R15 أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 15 سنة.

وتدور أحداث الفيلم خلال 95 دقيقة، في إطار من الحركة والتشويق، ويعرض “ع الزيرو” قصة (حمزة) الملقب بـ(دراجون)، ولديه طفل مريض يسعى لعلاجه لكن حالته المادية متعثرة، ثم تتطور الأحداث ليصبح واحدا من الأغنياء من خلال دخوله عالم تجارة الأعضاء البشرية.

تضحيات أبوية بطولية نعيشها مع محمد رمضان، الذي يسعى جاهدًا لتوفير المال لمعالجة طفله، لذا اعرف كيف تتحول الأمور من أشد الفقر للثراء؟

الفيلم من إﺧﺮاﺝ محمد جمال العدل وﺗﺄﻟﻴﻒ: مدحت العدل وبطولة محمد رمضان، نيللي كريم، شريف دسوقي، شريف سلامة، جومانا مراد وخالد الصاوي.

استعرض الفيديو الترويجي للفيلم التشويقي لفيلم ع الزيرو علاقة رمضان مع نجله منذر مهران، الذي فقد والدته منذ الصغر، كما أظهر البرومو أن محمد رمضان يعمل D.J ويدعى “حمزة”، وخلال أحداث الفيلم يظهر أنه يتورط مع أشخاص في جريمة، كما ظهر في البرومو أن نيللي كريم مهددة بالقتل من قبل أحد الأشخاص.

بوستر فيلم ع الزيرو - مشاع إبداعي

وهناك عدد من الأفلام ناقشت قضية تجارة الأعضاء منها و”جري الوحوش” مصري، “الحقونا”، فيلم” توريز”، أمريكي، “7 سجناء” برازيلي، “أطفال كاليفورنيا المنسيون” وثائقي أمريكي، فيلم “تيكن” أمريكي، ، فيلم “ترافي” أمريكي.

The Collective

كما يُعرض فيلم The Collective الخميس في صالات السينما، وهو مصنف R18 أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 18 سنة.

تستهدف مجموعة من القتلة الصالحين تسمى الجماعية عصابة متطورة للغاية للاتجار بالبشر تدعمها شبكة من المليارديرات المنبوذين، مع ظهورهم على الحائط ، ليس أمام المجموعة خيار سوى وضع مهمتها الأكثر أهمية في يد قاتل مبتدئ.

ويجد مجندًا شابًا في وكالة غامضة من القتلة نفسه مارقًا في مهمته الأولى، حيث يتعقب مجموعة خطيرة من مهربي البشر.

الفيلم من إخراج توم دينوتشي، وتأليف ماثيو روجرز وجيسون جيمس وبطولة لوكاس تيل وروبي روز ودون جونسون.

ومن الأفلام التي ناقشت قضية تجارة بالبشر فيلم شفيقة ومتولي، فيلم green Book، فيلم Amistad، فيلم Twelve Years a Slave، فيلم Mississippi Burning، فيلم American History X، فيلم The Butler.

 
 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق