اختيار الفيلم المصري”ڤوي! ڤوي! ڤوي!” للمنافسة في الأوسكار “صدى الخبر”

admin11 فبراير 20241 مشاهدةآخر تحديث :
اختيار الفيلم المصري”ڤوي! ڤوي! ڤوي!” للمنافسة في الأوسكار “صدى الخبر”

اُختير الفيلم المصري “ڤوي! ڤوي! ڤوي!”، لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار 2024 عن فئة أفضل فيلم دولي.

وجاء هذا الإعلان خلال العرض الأول للفيلم بدولة الإمارات، بحضور نجوم العمل محمد فراج وبسنت شوقي ونيللي كريم وطه دسوقي، إلى جانب المؤلّف والمخرج عمر هلال والمنتج محمد حفظي.

“ڤوي! ڤوي! ڤوي!” مستوحى من أحداث حقيقية، ويتصدّر الفيلم حاليًا شبّاك التذاكر في مصر بعد بدء عرضه في القاهرة في 12 سبتمبر، ومن المرتقب أن ينطلق في دور السينما في أنحاء دول الخليج في 21 سبتمبر.

ومن المقرر الإعلان عن الأفلام الـ15 المؤهّلة للوصول إلى التصفيات في فئة “أفضل فيلم دولي” في 21 ديسمبر، على أن يتمّ اختيار المرشّحين الخمسة النهائيين في 23 يناير.

وأعرب عمر هلال، مؤلّف ومخرج فيلم ڤوي! ڤوي! ڤوي! عن سعادته قائلًا: “سرّني حضور العرض الأول للفيلم في دبي، وزادت سعادتنا بعد سماع خبر اختيارنا لنُمثّل مصر في جوائز الأوسكار! إنّها لحظة مميّزة بكل معنى الكلمة”.

قصة “ڤوي! ڤوي! ڤوي!”

وتدور أحداث فيلم “ڤوي! ڤوي! ڤوي!” حول “حسن” الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويحلم ويسعى للسفر خارج مصر.

ويصادف في أحد الأيّام فريق كرة قدم للمكفوفين، فيُقرّر التظاهر بأنه لاعب فاقد للبصر لينضمّ إلى فريق يستعدّ للمشاركة في إحدى بطولات كأس العالم. يُصادف خلال مشواره شخصيّات عديدة، منها الصحفية التي ستقوم بتغطية هذا الحدث والتي تلاقي إعجابه، ومدرّب الفريق الذي يبحث عن فرصة في منتصف عمره، إلى جانب صديقَيه المقرّبَين. يبذل حسن، بمساعدة أصدقائه، المستحيل لينضمّ إلى الفريق وليسافر إلى أوروبا، على أمل أن تكون هذه الخطوة تذكرة سفر إلى حياة مليئة بالفرص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق