إشادة بالحلقة الأولى.. مسلسل “حالة خاصة” يطرح مشكلات مرضى التوحد “صدى الخبر”

admin12 فبراير 20241 مشاهدةآخر تحديث :
إشادة بالحلقة الأولى.. مسلسل “حالة خاصة” يطرح مشكلات مرضى التوحد “صدى الخبر”

لاقت الحلقة الأولى من مسلسل حالة خاصة، التي عُرضت أمس الأربعاء، على منصة WATCH IT الرقمية، ردود فعل إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعله يتصدر “الترند” على محرك البحث “جوجل”.

المسلسل يطرح مشكلات مرضى التوحد، وهو بطولة غادة عادل والطه دسوقي، وتأليف وإخراج حسام علي.

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل عن نديم (طه الدسوقي)، وهو شاب مصاب بالتوحد، ويعيش مع شقيقته منى (غادة عادل) في حي شعبي، ويمتلك قدرات ذهنية ومهارات خاصة، لكنه يعاني صعوبة في التواصل مع الآخرين.

وبدأت الحلقة الأولى بظهور نديم وهو يلعب الشطرنج مع شقيقته منى، ويلعب نديم الشطرنج بشكل بارع، ويستطيع أن يحل المسائل الرياضية الصعبة بسهولة، لكنه لا يتكلم، ويتواصل مع الآخرين من خلال الإشارات والرموز.

في هذه الحلقة، يتعرف نديم على فتاة صغيرة تدعى نور (رنا رئيس)، التي تعاني مرضًا خطيرًا، وتبقى في المستشفى لتلقي العلاج، ما يجعل نديم يشعر باهتمام خاص تجاهها، ويحاول مساعدتها على تجاوز مرضها.

في نهاية الحلقة، يقرر نديم الانضمام إلى فريق الشطرنج في مدرسته، ويأمل أن يساعده ذلك في الاندماج مع الآخرين، وبناء صداقات جديدة.

ردود أفعال إيجابية

حظيت الحلقة الأولى من مسلسل حالة خاصة بتقييمات إيجابية من النقاد والمشاهدين، وأشاد الجمهور بالأداء المتميز لغادة عادل وطه دسوقي، وبالقصة التي تسلط الضوء على مرضى التوحد.

ومن التعليقات على الحلقة:

– “غادة عادل رائعة في دور منى، وهي تجسد ببراعة شخصية المرأة القوية التي تتحمل مسؤولية رعاية شقيقها نديم”.

– “طه دسوقي يبدع في دور نديم، ويقدم أداءً صادقًا وعاطفيًا”.

– “القصة مؤثرة وإنسانية، وتسلط الضوء على قدرات مرضى التوحد الذين يستحقون التقدير والاحترام”.

غادة عادل في مشهد من المسلسل - وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق