أفضل فيلم وممثل ومخرج.. “أوبنهايمر” يحصد 5 جوائز في جولدن جلوب “صدى الخبر”

admin12 فبراير 20241 مشاهدةآخر تحديث :
أفضل فيلم وممثل ومخرج.. “أوبنهايمر” يحصد 5 جوائز في جولدن جلوب “صدى الخبر”

فاز فيلم أوبنهايمر للمخرج كريستوفر نولان، بجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم درامي.

وفاز بطل الفيلم كيليان ميرفي، بجائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره الذي جسد فيه العالم أوبنهايمر، كما فاز الفيلم بجائزة أفضل مخرج لنولان، وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور، وأفضل موسيقي للودفيغ جورانسون.

أوبنهايمر في السعودية

بدأ عرض Oppenheimer في صالات السينما حول العالم، يوم 20 يوليو الجاري، فيما بدأ عرضه في المملكة يوم 21 يوليو الجاري.

ووصلت إيرادات الفيلم في السعودية إلى أكثر من 3.9 مليون دولار، بما يعادل 14.7 مليون ريال، لتحتل المملكة العربية السعودية المركز الرابع عالميًا في تحقيق إيرادات الفيلم الجديد، واحتلت أميركا وكندا في المركز الأول، ثم الهند وفرنسا في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وحسب موقع imdb، تُقدر ميزانية الفيلم بـ100 مليون دولار.

أحداث الفيلم

تدور أحداث فيلم Oppenheimer خلال 180 دقيقة عن قصة العالم الفيزيائي “اوبنهايمر” وعلاقته في تطوير القنبلة النووية، تجدونه قريبًا جدًا في صلات العرض السعودية، وهو مصنف R15 أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 15 سنة.

ويتناول الفيلم حياة العالم والمخترع الأمريكي “جي روبرت أوبنهايمر”، ودوره في اختراع القنبلة الذرية، أقوى سلاح عرفته البشرية على الإطلاق، كما يتناول الفيلم كافة النزاعات والصراعات الأخلاقية، التي واجهت العالم “أوبنهايمر” وفريقه، خلال صناعة القنبلة.

الأفلام الواقعية

الفيلم أحدث أعمال المخرج “كريستوفر نولان” المعروف بتقديم أقصى قدر من الواقعية بأفلامه، وتم تصوير الفيلم بالكامل بكاميرا IMAX، وهي أكبر من الكاميرات العادية، وتعطي قدرًا أكبر من التفاصيل، ما جعل الفيلم يتصدر مؤشرات البحث على جوجل.

Oppenheimer إخراج وتأليف كريستوفر نولان ويضم مجموعة من نجوم الصف الأول بهوليوود ومنهم كيليان ميرفي، روبرت داوني جونيور، إيميلي بلانت، فلورنس بيو، مات ديمون ورامي مالك.

يعتبر هذا الفيلم هو ثاني عمل الثاني للمخرج “نولان” متعلق بالحرب العالمية الثانية، بعد فيلم Dunkirk الذي عُرض عام 2017.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق