منة شلبي، «فراشة» السينما المصرية صاحبة ألف وجه في الدراما والسينما صدى الخبر

admin26 يوليو 20241 مشاهدةآخر تحديث :
منة شلبي، «فراشة» السينما المصرية صاحبة ألف وجه في الدراما والسينما صدى الخبر

منة شلبي، تصدرت الفنانة مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي و المنصات الإلكترونية؛ نتيجة احتفالات نجوم الوسط الفني في الفترة الأخيرة بعيد ميلادها.

أجمل 5 إطلالات لـ منة شلبي اتسمت بالأناقة في المحافل الفنية - اليوم السابع
منة شلبي 

واحتفل العديد من نجوم وصناع الوسط الفني بعيد ميلاد الفنانة منة شلبي، حيث يوافق 24 يوليو، يوم الأربعاء الماضي، وتمتلك النجمة عدد كبير من أهم أعمال في السينما المصرية الحديثة؛ لكونها اشتركت في أعمال ذات بصمة على مستوي الدراما و السينما.

منة شلبي أول ممثلة مصرية وعربية مرشحة لجائزة
منة 

نجحت النجمة أن تحفر اسمها بعمل بمسيرة حافلة من الأعمال المميزة، اتسمت شخصية الفنانة منة شلبي، باختياراتها الفنية الموفقة، حيث إنها تملك أدوار متنوعة على جميع الأنشطة الفنية على مستوي الدراما و الشاشة الكبيرة و على الإذاعة، واستطاعت أن تتميز في الداما بشكل متطور؛ لكونها صاحبة الأدوار المتنوعة و الفريدة التي تعطي للعمل ثقله الدرامي.

  • حصلت من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية، على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «بنات سط البلد» عام 2006.
  •  نالت من مهرجان جمعية الفيلم للسينما المصرية، أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «بنات وسط البلد»ع عام 2007.
  • حصدت جائزة أفضل دور نسائي أول، عام 2007 من مهرجان القومي للسينما المصرية، عن فيلم«عن العشق و الهوي».
  • كما قُدم لها في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عام 2019، جائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أعمالها.
  •  استطاع الفنانة منة شلبي، بأن تصبح أول ممثلة عربية تم ترشيحها لـ«جوائز الايمي» عام 2022، عن دروها في مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة».

أبرز أعمال منة شلبي في السينما

شاركت منة في العديد من الأفلام الناجحة مثل “أحلى الأوقات” (2004)، “بنات وسط البلد” (2005)، “ويجا” (2005)، و”عن العشق والهوى” (2006). كما قدمت دوراً مميزاً في فيلم “هي فوضى” (2007)، آخر أفلام المخرج العظيم يوسف شاهين.

أبرز أعمال منة شلبي في الدراما

أما عن مجال الدراما التلفزيونية تألقت منة في مسلسلات مثل “حارة اليهود” (2015)، “نيران صديقة” (2013)، و”واحة الغروب” (2017)، حيث استندت إلى رواية بهاء طاهر وقدمت أداءً رائعاً. مؤخراً، قدمت دوراً متميزاً في مسلسل “ليه لأ” (2020)، الذي يعالج قضايا اجتماعية معاصرة.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق