محمد الدوخي” يحصد أفضل ممثل عن فيلم “مندوب الليل” بمهرجان “روتردام” “صدى الخبر

admin5 يونيو 20242 مشاهدةآخر تحديث :
محمد الدوخي” يحصد أفضل ممثل عن فيلم “مندوب الليل” بمهرجان “روتردام” “صدى الخبر

فاز الفنان السعودي محمد الدوخي بجائزة أفضل ممثل في مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان “روتردام” عن دوره في فيلم “مندوب الليل” من السعودية.
كما فازت بجائزة أفضل ممثلة عفاف بن محمود عن دورها في فيلم “الكواليس” من المغرب، من إخراج عفاف بن محمود وخليل بن كيران.
مندوب الليل هو فيلم سعودي أنتج عام 2023، من إخراج علي الكلثمي وبطولة الممثل محمد الدوخي، وإنتاج شركة تلفاز 11 بدعم من “مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي”.
ومحمد الدوخي ممثل سعودي، من مواليد 7 يناير عام 1984، تخرج من جامعة الملك سعود، حيث درس طب الأسنان، وقدّم عدة أعمال فنية، بالإضافة لبعض البرامج الترفيهية، مثل فيلم “وسطي” عام 2016، وبرنامج “الحصن” عام 2019.
مندوب الليل - حساب السينما السعودية إكس

عن الفيلم

يعد فيلم “مندوب الليل” هو مزيج من الدراما والتشويق، وتدور احداثه حول فهد القضعاني وهو شاب ثلايني أعزب مُضطرب، يتوه وحيداً مهموماً كل ليلة في زحمة الرياض. فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات، تدفعه كلّها للتخلّي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئاً.
طُرح الفيلم ديسمبر الماضي بجميع دور العرض في المملكة والدول العربية، ليحقق بذلك أعلى افتتاحية لفيلم سعودي، وثاني أفضل افتتاحية لفيلم عربي منذ انطلاقة السينما في السعودية.

الفيلم السعودي

أفضل سيناريو

حصد جائزة أفضل سيناريو فيلم “الأستاذ” من فلسطين، للمخرجة فرح نابولسي، وفاز بجائزة أفضل مخرج عادل الفاضلي عن فيلم “أبي لم يمت”، وذهبت جائزة الجمهور لفيلم “الأستاذ” للمخرجة فرح نابولسي.
وكرم مهرجان روتردام للفيلم العربي النجم المصري أحمد حلمي، والذي أهدى تكريمه لفيلم “اللد” الفلسطيني دعمًا لأهل فلسطين، كما قام جمهور أحمد حلمي بإهدائه لوحة مرسومة عليها صورته.
وتميزت الدورة الـ 24 من مهرجان روتردام للفيلم العربي بالتنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر.
ومهرجان روتردام منذ تأسيسه في عام 1972، أصبح واحدًا من أهم الأحداث في عالم السينما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق