في ذكرى ميلاده، تعرف على أشهر إفيهات مسرحيات يونس شلبي صدى الخبر

admin31 مايو 20241 مشاهدةآخر تحديث :
في ذكرى ميلاده، تعرف على أشهر إفيهات مسرحيات يونس شلبي صدى الخبر

يحل اليوم، الجمعة 31 مايو ذكرى ميلاد الفنان يونس شلبي، واحد من أهم الأعمدة الكوميدية في تاريخ السينما المصرية، له العديد من الأدوار التي لاتزال لها بريق بعد مرور أكثر من أربعين سنة من تقديمها، و رحل عن عالمنا عام 2027، أستطاع أن يتميز بالأدوار التي لعبها بطريقته الخاصة،  واصبح رمز من رموز الكوميديا لسنوات طويلة في زمن الكبار ، و زامل جيل العمالقة في فن الكوميديا مثل الفنان سمير غانم، و سعيد صالح، و العديد من ألمع نجوم الفن. ومن أشهر إفيهاته «جاموسة راحت تقابل جاموسة أه يعني ياليل» و«إنجليزي دا يا مرسي»

الفنان يونس شلبي 

نشأة يونس شلبي 

عشق “شلبي” التمثيل منذ صغره، وعارض والدُه تلك الميول مُفضّلا لابنه أن يبحث عن وظيفة حكومية تضمن له راتبا يستطيع العيش منه وأولاده، لكن الفتى الذي عشق التمثيل وبدأه من المدرسة في عروض الفن والمسرح اتجه نحو القاهرة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية عقب انتهائه من الثانوية العامة، واستطاع شلبي أن يلفت انتباه المخرج المسرحي نبيل الألفي عميد المعهد، وطلب من شلبي أن يشارك في أعماله التي يخرجها. 

يونس شلبي 

أهم أعمال يونس شلبي 

مسرحية مدرسة المشاغبين

أستطاع “منصور” ابن الناظر في مسرحية مدرسة المشاغبين الذي يعاني من التلعثم في الكلام وعدم القدرة على نطق جملة مفيدة؛ أن يهزّ المسرح  من الضحك فور تقمص يونس شلبي للدور، فخروجه عن النص بطريقة مُفاجئة كانفجار مباغت أعجز كلا من سعيد صالح وعادل إمام عن إخفاء ضحكاتهما وذهولهما من “شلبي” الذي كان يُبدع ويُفجّر الضحك من القلوب والأفواه وهو يخرج عن النص باسترسال عميق ودون انقطاع، مُجسدا بذلك شخصية الفتى غير الناضج. 

المسرحية من بطولة الفنان أحمد زكي، وعادل أمام، وسعيد صالح، وهادي الجيار، وعبد الله فرغلي، ونظيم شعراوي، وسهير البابلي، العمل من تأليف علي سالم، ومن إخراج جلال الشرقاوي، و تدور قصته حول مجموعة من الطلاب المشاغبين في إحدى المدارس الثانوية بزعامة بهجت الأباصيري، والذين يتسببون في العديد من المشاكل لمدرسي المدرسة جراء استهتارهم، مما يدفع ناظر المدرسة للبحث عن مدرس جديد، وتقوم الإدارة  التعليمية بأرسال الآنسة عفت التي تحاول أن تتبنى منهجًا مختلفًا في التعامل مع أولئك الطلبة المشاغبين. 

مسرحية العيال كبرت 

وفي مسرحية «العيال كبرت» خرج يونس شلبي بشخصية الولد «عاطف» عن النص أيضا عندما قال «كلهم بيهزوا دماغهم»، في إشارة لنوّاب البرلمان المصري، وقامت بعض الفضائيات المصرية بحذف تلك الجملة عند إعادة عرض المسرحية.

المسرحية بطولة الفنان حسن مصطفى، وكريمة محتار، وسعيد صالح، وأحمد زكي، العمل من تأليف بهجت قمر، ومن إخراج سمير العصفوري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق