في ذكرى ميلاده، أعمال جمعت الزعيم بنجله المخرج رامي إمام صدى الخبر

admin17 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
في ذكرى ميلاده، أعمال جمعت الزعيم بنجله المخرج رامي إمام صدى الخبر

تمكن المخرج رامي إمام منذ أول تجربة سينمائية له «أمير الظلام»، أن يثبت مدى موهبته الشديدة، وأنه خريج بامتياز من مدرسة عادل إمام الفنية، فالتواجد بالقرب من الزعيم قد أصقل حواسه الفنية، وجعله المخرج المبدع رامي إمام، وهو ما استفاد منه الزعيم نفسه، فقد تعاونا الثنائي «إمام» في العديد من الأعمال نستعرضها في الأسطر التالية.

المخرج رامي إمام

البداية «أمير الظلام»

عمل رامي مساعد مخرج في عدة أعمال سينمائية، قبل أن يخوض تجربته السينمائية الأولى «طيور الظلام»، تلك التي كانت مليئة بقدر عالي من المسئولية من جهة رامي، كونها التجربة الأولي وأيضاً لأن نجم العمل هو والده وزعيم الفن العربي عادل إمام.

ولكن مع قصة ورسالة العمل القوية والصريحة والصادقة، رأينا الزعيم كما عهدناه بكامل توهجه الفني مجسداً ببراعة شخصية الطيار السابق «سعيد المصري»، تحت إدارة وتوجيه المخرج العبقري رامي إمام، الذي أظهر خلف الكاميرا براعة وتمكن كامل من كل أدواته كمخرج، وإلمام كامل بتفاصيل العمل السينمائي الناجح، فقدما معاً في لوحة 2002 الفنية مزيجاً إبداعياً من الضحك والبكاء في تناغم وانسجام، كما ينبغي للفن أن يكون.

عادل إمام من فيلم أمير الظلام

تلى هذا التعاون بين الزعيم ورامي تعاوناتٍ أخرى، فتحت إدارة وتوجيه رامي رأينا الزعيم يغير طبيعة أدواره بشكل كلي، فرأيناه «بولس»، الرجل المسيحي الطيب الذي علم هو و صديقه الشيخ محمود «عمر الشريف»، أن نجاة أسرتيهما في ظل الفتن الطائفية، بل ونجاة المجتمع ككل هي بالاتحاد لا الفرقة، في رائعة 2008 «حسن ومرقص»،  لمؤلفها الكبير يوسف معاطي.

عادل إمام وعمر الشريف من فيلم حسن ومرقص

العودة إلى الشاشة الصغيرة

كان لرامي إمام الحصرية الكاملة علي عودة والده النجم الكبير عادل أمام إلى الدراما التلفزيونية، وكانت البداية في الموسم الرمضاني لعام 2012 بمسلسل «فرقة ناجي عطا الله» من بطولة الزعيم وإخراج رامي إمام، ليأتي الموسم التالي موسم 2013 بمسلسله الشهير «العراف»، ثم تتوالي الأعمال موسماً وراء موسم بشكل متصل، حتي أصبح وجود عمل درامي بطولة عادل إمام من إخراج رامي إمام طقساً رمضانياً نادراً ما يغيب.

مسلسل فرقة ناجي عطا الله

فقدما معاً مسلسلات صاحب السعادة، مأمون وشركاه، عفاريت عدلي علام، عوالم خفية، وكان أخر تعاون فني بين الزعيم ونجله المخرج رامي إمام من خلال مسلسل «فلانتينو» لموسم رمضان 2020.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق