في اليوم العالمي للأب، كيف رصدت السينما المصرية تضحيات الآباء من أجل أسرهم؟ صدى الخبر

admin21 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
في اليوم العالمي للأب، كيف رصدت السينما المصرية تضحيات الآباء من أجل أسرهم؟ صدى الخبر

يحل اليوم، الجمعة 21 يونيو العيد العالمي للأب، حيث يحتفل العالم بدور رب الأسرة؛ والذي يعطي درسا في العطاء من غير مقابل، وكيف يتحدى الأب ظروف المجتمع من أجل توفير معيشة أفضل لأبنائه؟

رصدت السينما المصرية دور الأب في العديد من الأفلام، حيث تناولت في أكثر من عمل دور الأب البارز في الأسرة وتضحياته من أجل أبنائه، وأظهرت لنا الجانب الإنساني من الأب، وكيف له أن يصمد ضد متغيرات المجتمع وظروف المعيشة على أن يعلم أبنائه القيم ويصبح هو المثل الأعلى لهم في المبادئ والقيم السوية، ومن هنا نسرد لكم أهم الأفلام التي تناولت تضحيات الأب.

46 عامًا على صدور فيلم
مشهد من فيلم فيلم وبالوالدين أحسانا  

فيلم وبالوالدين أحسانا  

صابر ساعي في إحدى المصالح الحكومية، يتولى تربية ابنه محمود حتى يتخرج، ويسعى لدى المدير من أجل تعيينه، يتنكر محمود لأبيه، يتزوج من لولا شقيقة شوشو التي تدير منزلًا للدعارة، ويختلس مبلغ من الشركة لسد احتياجات زوجته، فيعرف صابر بما فعله ابنه، فيسعى إلى تدبير المبلغ المختلس، كي لا يسجن ابنه.
العمل من بطولة الفنان فريد شوقي، وسمير صبري، وسهير رمزي، ومحمد صبحي، وعدد كبير من النجوم، الفيلم من تأليف حسن عبد الوهاب ، ومن إخراج حسن الإمام.

في ذكرى وفاة فريد شوقي.. اختبر معلوماتك عن فيلم «يارب ولد» | نجوم إف إم
مشهد من فيلم يارب ولد 

فيلم يا رب ولد 

محمد الأسيوطي تاجر أخشاب، يعيش مع زوجته كريمة وبناته الثلاثة، وتتزوج صفاء من سمير، ومديحة من عيسوي الفنان الفاشل، وتٌخطب هدى لـ إكرامي، يعيش الجميع عالة على الأب في نفس المنزل، ويتنافس الجميع لاستهلاك كافة مقدرات المنزل، وتشعر كريمة بأعراض الحمل فيسعد الأب ويتمنى أن يرزق بولد ليرث أمواله وتجارته، ويسبب هذا الحمل الكثير من المتاعب للأزواج.

الفيلم من بطولة الفنان فريد شوقي، وكريمة مختار، وسمير غانم، وإسعاد يونس، وأحمد راتب، ودلال عبد العزيز، وعدد من نجوم الفن، الفيلم من تأليف فيصل ندا، و من إخراج عمر عبد العزيز.

هل تتذكر طفلة فيلم
مشهد من فيلم الحفيد

فيلم الحفيد

تدور أحداث الفيلم حول أسرة تتكون من سبعة أبناء، ويناقش العمل مشاكل كل ابن منهم، مثل نبيلة والتي يرفض زوجها الإنجاب ويهددها بالانفصال عندما يعلم بحملها، وكذلك مشاكل طلاب الجامعة ما بين الطموح والحب، ويستعرض الفيلم الصعوبات التي يلاقيها الأهل في تحمل أعباء أولادهم.

العمل من بطولة الفنان عبد المنعم مدبولي، وكريمة مختار، ونور الشريف، وميرفت أمين، ومحمود عبد العزيز، وحيد سيف، الفيلم من تأليف عبد الحميد جودة السحار، ومن إخراج عاطف سالم. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق