فاروق حسني يكشف أهم محطاته وذكرياته في سلسلة «سنوات الفن والثقافة» (فيديو) صدى الخبر

admin15 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
فاروق حسني يكشف أهم محطاته وذكرياته في سلسلة «سنوات الفن والثقافة» (فيديو) صدى الخبر

أطلق الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق مشروعًا توثيقيًا خاصًا به لأهم المشروعات الثقافية في مصر، حيث يقدم في المشروع أهم المحطات المهمة في تاريخه، من الناحيتين العملية والشخصية، ويأتي ذلك خلال توليه وزارة الثقافة المصرية، وذلك على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

فاروق حسني 

سلسلة “سنوات الفن والثقافة ” يشارك من خلالها الفنان فاروق حسني ذكرياته ومذكراته

ويحتوي هذا المشروع على العديد من الذكريات الخاص بالفنان فاروق حسني، وكواليس اتخاذ القرارات الحاسمة أثناء فترة توليه، وفي هذه الحلقات يشرح أهم التحديات التي واجهته منذ اليوم الأول له في الوزارة، وكيف تغلب عليها، كما يستعرض أهم المحطات المفصلية في حياته العملية والشخصية، كما يتذكر أهم الشخصيات التي أثرت في رحلته، وكيف تفاعل مع عصره، بما يخدم الوطن والإنسان، ويدعم الفن والفنانين.

ويكشف “ حسني” الستار عن ذكريات ما يقرب من ستين عاما قضاها في العمل العام، سواء قبل أن يتولى مسئولية وزارة الثقافة أو ما بعدها، منذ أن كان مديرا لقصر ثقافة الأنفوشي، في الإسكندرية التي يحتفظ لها بالعديد من الذكريات الحية، كشاهد على عصر من المجد الفني والإنساني، كما يتذكر الكثير من رواد الفن الذين رآهم وتفاعل مهم على مدار رحلته الفنية، مرورا بالمعارك الثقافية التي خاضها والمبادرات التي قاتل من أجلها، واضعا شباب الفنانين والمثقفين أمام عينيه.

فاروق حسني 

أهم ترشيحات الفنان فاروق حسني 

ترشح فاروق حسنى لمنصب مدير عام اليونسكو وخسر بسبب قوله – مع إنه متنور ومثقف وفنان – وهو فى خناقة كلاميه مع المتأسلمين فى مصر إنه حايحرق كتب بسبب عدم رضا المتطرفين عنها ودي كانت عادة من عصور الظلام ما عادتش مقبولة. فاروق حسنى قدم اعتذاره لكن بعد منافسه حاميه خسر قدام مرشحه أوروبية هى وزيرة الخارجية البلغارية السابقة” ايرينا جيورجييفا بوكوفا ” وهى أول ست تمسك المركز ده لأول مره فى تاريخ منظمة اليونسكو فبيعتبر فوزها مكسب إنسانى.

موقع “ويكيليكس” نشر فى نوفمبر 2010 وثيقه بينت أن أمريكا كانت ضد ترشيح فاروق حسنى، مش لإنه مصرى حيث إنها طلبت من مصر ترشيح حد بداله، لكن بسبب تصريحاته ضد إسرائيل وقوله إنها دوله مالهاش ثقافة. فاروق حسنى علق بأنهم عملوا طيب إنهم ما اختارهوش لأنه لو كسب كانوا حايحطوله عراقيل كتيرة.

فاروق حسني 

أهم إنجازات فاروق حسني في وزارة الثقافة

تطوير وترميم شارع المعز لدين الله، وبناء وافتتاح مكتبة الإسكندرية الحديثة، وترميم وتوسيع المتحف القبطى، وترميم وتوسيع متحف الفن الإسلامي، وبناء المتحف المصرى الكبير أكبر متحف للآثار المصرية فى العالم، وترميم وتجديد المبنى القديم لدار الكتب المصرية، وفتح مبنى إضافي حديث جديد لدار الكتب والوثائق القومية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق