صور| تقاعدها لم يمنعها.. سعودية تُحوّل منزلها إلى ورشة ”تطريز“ “صدى الخبر”

admin5 مارس 20241 مشاهدةآخر تحديث :
صور| تقاعدها لم يمنعها.. سعودية تُحوّل منزلها إلى ورشة ”تطريز“ “صدى الخبر”

التقت «اليوم» هدى السبيعي، الماهرة في التطريز الآلي التي سطع نجمها خلال فترة الحجر الصحي في جائحة كورونا، حيث استثمرت وقت فراغها في البدء بممارسة التطريز الآلي، من خلال فعالية «أنا سعودي» التي نظمتها جمعية حارف للأسر المنتجة.
ورثت السبيعي حرفة التطريز اليدوي من جدتها ووالدتها، حيث كانت تمارس التطريز اليدوي منذ نعومة أظافرها، وخصوصًا مع اقتراب الأعياد باستخدام الخيوط والغُرز المختلفة على مختلف الأقمشة.
سعودية تُحوّل منزلها إلى ورشة ”تطريز“

التطريز الآلي

أشارت السبيعي، إلى أنها كانت ترغب في ممارسة هذه الحرفة إذ تشعر بالشغف تجاهها، ولكن لم يكن لديها متسع من الوقت بسبب وظيفتها، مبينة أنها بعد تقاعدها وخلال جائحة كورونا، تلقّت هدية عبارة عن ماكينة للتطريز بالكمبيوتر، وبذلك بدأت تتعلم التطريز الآلي.
وتعلمت السبيعي كيفية استخدام ماكينة التطريز من خلال منصة اليوتيوب والمواقع الأخرى، إلى جانب حصولها على الدورات التخصصية في المجال، مما ساهم في تنمية مهاراتها، موضحة أن ماكينة التطريز بالكمبيوتر ساعدتها على استحداث أفكار جديدة مختلفة عن الأفكار التقليدية في التطريز.
وبدأت عملها على التطريز الآلي بالأوشحة، وتطريز الأسماء البسيطة، ثم استهدفت بعد ذلك المنتجات التي تستهوي طالبات الجامعات والمعاهد والمدارس، كحقائب وحافظات الكمبيوتر، والحقائب اليدوية، حيث حظيت بإقبالاً كبيرًا منهم.

منتجات أخرى

ثم عملت السبيعي، على منتجات أخرى متنوعة، كمفارش الطاولات، ومفارش الأواني المنزلية، وأغطية غرف النوم، وعلى مختلف الأقمشة والخامات، متطرقة إلى كيفية استقطاب موهبتها من خلال جمعية حارف للأسر المنتجة.
وأكدت السبيعي على أهمية دعم الحرف اليدوية والتقليدية، وإتاحة الفرصة للعاملين في هذا المجال لعرض منتجاتهم والحصول على الدعم اللازم لتطويرها وتسويقها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق