تحمل ألفاظًا خارجة، «الموسيقيين» توقف مؤدي مهرجانات لمخالفته الآداب العامة صدى الخبر

admin19 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
تحمل ألفاظًا خارجة، «الموسيقيين» توقف مؤدي مهرجانات لمخالفته الآداب العامة صدى الخبر

قرر الفنان مصطفى كامل، نقيب العام للمهن الموسيقية ومجلس الإدارة، إيقاف المطرب إسلام كابونجا مدة شهرين؛ وذلك فور علم النقابة بتداول فيديو له يحمل كلمات وعبارات تمثل انحطاطًا لغوياً وأدبياً وفنياً.

جاء في بيان نقابة المهن الموسيقية: «رفضت النقابة محاولة إيهامها بأن هذا الفيديو قد تم حذفه، وذلك بعد تأكدها وعلمها اليقيني من استمرار الفيديو وتداوله  على برنامج التيك توك حتى تاريخ كتابة هذه السطور، على أن يعاد النظر فيما بعد من إعطائه إيصالات اليوم الواحد من عدمه، بعد التزامه بما يلائم ومكتسبات النقابة من الحفاظ على الذوق العام والقواعد المتفق عليها مسبقا، والتي حققتها النقابة خلال فترة النقيب الحالي ومجلس الإدارة».

مؤدي المهرجانات الموقوف

«الموسيقيين» تتبرأ من مؤدي المهرجانات الموقوف

وتؤكد النقابة «أن هذا الشخص كان يعمل بإيصال اليوم الواحد وليس عضواً بالنقابة ولا ينتمي إليها، وتعلن النقابة العامة عن عزمها باتخاذ القرارات السريعة والحاسمة، بل واللازمة فور علمها بوجود أو تداول أي محتوي يشابه هذه الممارسات المتدنية».

أشار بيان نقابة الموسيقيين إلى أنه «وسوف يستمر النقيب العام ومجلس إدارته في التصدي لمثل هذه الممارسات التي لا تتفق ومع هوية المجتمع المصري والعربي، لاسيما بعد اللقاء الذي جمع بين الفنان مصطفي كامل النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية مع الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني لشئون السينما ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية في جلسة مطولة ناقشا خلالها قيام النقيب العام ومجلس الإدارة باتخاذ اللازم لتحقيق الردع النقابي فضلا عن إخطار وزارة الثقافة (باعتبارها جهة حكومية رسمية) وكذلك إبلاغ جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية بهذه الممارسات البذيئة لاتخاذ كافة إجراءات التقاضي من الناحية الجنائية، و متابعة المستجدات في هذا الشأن».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق