بقيادة منى واصف «جولة مع الهارب وموسيقى الحجرة» على مسرح الأوبرا الخميس صدى الخبر

admin13 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بقيادة منى واصف «جولة مع الهارب وموسيقى الحجرة» على مسرح الأوبرا الخميس صدى الخبر

تقدم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا بعنوان «جولة مع الهارب» للعازفة منى واصف ومجموعات الأوبرا لموسيقى الحجرة وذلك في الثامنة والنصف مساء الخميس 16 مايو على المسرح الصغير، ضمن الفعاليات الفنية لوزارة الثقافة.

يتضمن البرنامج باقة منوعة من المؤلفات الكلاسيكية والعربية منها روائع خالد الذكر سيد درويش (يمامة حلوة، زورونى كل سنة مرة، شد الحزام)، موشحات اندلسية لـ فوائد عبد المجيد (يا غريب الدار، عجبا لغزال)، موشح مضناك جفاة مرقده لـ محمد عبد الوهاب مع ارتجالات حرة للهارب، ميدلى عبد الحليم حافظ (أهواك، أنا لك على طول)، سالمة يا سلامة لـ داليدا، خدنى بين ايديك لـ حميد الشاعرى.

كما يشهد الحفل صورًا من شهرزاد لـ ريمسكى كورساكوف ، ليبر تانجو لـ استور بيازولا، ماركو بولو لـ لورين ماكنيت، رقصة الخريف لبرنارد اندريس بالإضافة إلى نغمة  تركية لـ منى واصف، كما يشارك فى الحفل ضحي الجرزاوي، كريم واصف ،فيروز عمرو ،نورسين المصري ،نتاليا ناصف وألينور الشال.

حفل علي الحجار ومحمد الحلو

يستعد كلاً من المطرب علي الحجار، والمطرب محمد الحلو للتلاقي في دار الأوبرا المصرية، وذلك في يوم الإثنين المقبل، للاحتفال بمشوار الموسيقار الراحل عمار الشريعي.

يأتي ذلك ضمن اهتمام الثقافة المصرية بإحياء التراث، ويعقد الحفل تحت عنوان «حفل من أعمال عمار الشريعي»، وبمشاركة عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، تحت إشراف المايسترو تامر غنيم.

الحفل المرتقب يجمع بين الثنائي على الرغم من الخلاف الواقع بين علي الحجار ومحمد الحلو بسبب عدم مشاركة الأخير في حفل 100 سنة غنا مع «الحجار»، حيث اعتذر عن تقديم الحفل قبل ساعات من تقديمه، وجاء الاعتذار نتيجة خلاف نشب بين المطرب محمد الحلو وقائد الأوركسترا الخاص بالمطرب على الحجار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق