«الأوبرا» تنعى الدكتور طارق على حسن: رمز من رموز الثقافة والفن صدى الخبر

admin9 سبتمبر 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«الأوبرا» تنعى الدكتور طارق على حسن: رمز من رموز الثقافة والفن صدى الخبر

نعت الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية، الدكتور طارق علي حسن رئيس مجلس إدارة الأوبرا الأسبق، الذي وافقته المنية عن عمر يناهز 87 عامًا.

وقالت لمياء زايد، ناعية الراحل في بيان صحفي: «لقد كان الدكتور طارق شخصية بارزة قدم الكثير لخدمة الفنون والثقافة في مصر، وكان له بصمة واضحة في مسيرة دار الأوبرا المصرية».

وتابعت: «تقدمت بخالص التعازي والمواساة لأسرته، آملين أن يتغمد الراحل بواسع رحمته ومغفرته، وأن يلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان».

وفي وقت سابق، نعى الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، الدكتور طارق علي حسن، عبر صفحته الرسمية «فيس بوك».

وعلق الوزير قائلا: «ننعي ببالغ الحزن والاسي الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا المصرية الأسبق الذي وافته المنية عن عمر يناهز 87 عامًا بعد صراع طويل مع المرض». داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

من هو طارق علي حسن؟

طارق على حسن من مواليد أكتوبر 1937 في القاهرة، وهو أستاذ الطب ورئيس أمراض الغدد الصماء بجامعة الأزهر فى القاهرة،

وهو ملحن وموسيقي وكاتب ورسام وفيلسوف، تم عزف موسيقاه بأسلوب متعدد الأصوات الحديث في مصر والعديد من البلدان الأخرى، كما نشر  أعمالًا درامية كبرى باللغتين الإنجليزية والعربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق