يوفنتوس يتوج باللقب على حساب أتلانتا بعد صيام دام ثلاث سنوات “صدى الخبر”

admin16 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
يوفنتوس يتوج باللقب على حساب أتلانتا بعد صيام دام ثلاث سنوات “صدى الخبر”

[

بعد صيام عن الألقاب دام ثلاث سنوات، توج نادي يوفنتوس الأربعاء بكأس إيطاليا لكرة القدم إثر تغلبه بهدف دون رد على منافسه أتلانتا. وجاء هدف الفوز في الدقيقة الرابعة عن طريق المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش. ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي لعدد مرات خوض نهائي كأس إيطاليا برصيد 22 مرة، وأكبر عدد من الألقاب برصيد 15 مرة. وبهذا الفوز، يبتعد نادي المدرب ماسيميليانو أليغري بفارق ستة ألقاب عن روما صاحب المركز الثاني في عدد التتويجات بكأس إيطاليا.  

نشرت في:

3 دقائق

استعاد نادي يوفنتوس الإيطالي شهية الألقاب الأربعاء عندما توج بكأس إيطاليا لكرة القدم. وجاء هذا التتويج على حساب فريق أتلانتا بهدف دون رد في الدقائق الأولى من المباراة. ويعد هذا الفوز ذا أهمية كبرى لفريق “السيدة العجوز”، فهو أو لقب للنادي بعد غياب عن منصات التتويج دام ثلاث سنوات. وهذا هو التتويج الـ 15 ليوفنتونس باللقب. في المقابل، لم يتوج أتالانتا منذ تأسيسه قبل 116 عاما سوى بلقب كأس إيطاليا عام 1963 في جميع المسابقات المحلية التي تشارك فيها أندية النخبة.

وسجل فلاهوفيتش هدف الفوز عندما استغل تمريرة أندريا كامبياسو واخترق منطقة الجزاء ليضع الكرة في الشباك.

وظن المهاجم الصربي أنه ضاعف تقدم فريقه في الدقيقة 72 مستغلا عرضية من كامبياسو، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وبات فلاهوفيتش ثالث لاعب يسجل ليوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا في نسختين مختلفتين بعد الويلزي جون شارلز (1959 و1960) وسافينو بيليني (1938 و1942) وفقا لـ”أوبتا” للإحصاءات. وكان فلاهوفيتش سجل هدفا في النهائي الذي خسره يوفنتوس أمام إنتر 2-4 عام 2022. 

كما أنقذ فريق “السيدة العجوز”موسمه بعد عدم الفوز بلقب الدوري للموسم الرابع تواليا، وحقق انتصاره الأول بعد سلسلة من ست مباريات لم يذق فيها طعم الفوز مقابل تعادل خمس مرات.

في المقابل، حرم أتالانتا الذي سيواجه باير ليفركوزن الألماني في نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في 22 أيار/مايو على ملعب “أفيفا” في العاصمة الإيرلندية دبلن، من تحقيق أول لقب له منذ ستة عقود.

ورغم محاولات أتالانتا في الوصول إلى مرمى يوفنتوس، وقف دفاع “السيدة العجوز” في وجه مهاجمي المدرب جان بييرو غاسبيريني، حتى حاول البلجيكي شارل دي كيتلار بتسديدة من على مشارف المنطقة بعيدة عن المرمى (34).

وجرب كامبياسو بدوره بتسديدة من على مشارف المنطقة أيضا علت عارضة كارنيسيكي (39). ودفع غاسبيريني بالمهاجم المالي البلال توريه بدلا من النجم شارل دي كيتلار بداية الشوط الثاني. 

وكاد المدافع الألباني المتقدم بيرات دييمسيتي أن يعادل برأسية مرت إلى جانب القائم الأيمن (58). 

وضغط أتالانتا بقوة وسط تكتل دفاعي، وكاد البديل الروسي أليكسي ميرانشوك أن يدرك التعادل بتسديدة قوية من داخل المنطقة فوق المرمى (71).

 وارتدت تصويبة النيجيري أديمولا لوكمان من القائم الأيمن للحارس ماتيا بيرين (80). ولم يتمكن البديل فابيو ميريتي من حسم الأمور حين سدد وارتطمت تسديدته بالعارضة (84). 

وطرد الحكم أليغري مدرب يوفنتوس بعد اعتراضه على قراراته التحكيمية (90+5).

فرانس24/أ ف ب/رويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق