هل تتحرك أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة؟، توضيح مهم من «اتحاد الصناعات» صدى الخبر

admin11 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
هل تتحرك أسعار الحديد خلال الفترة المقبلة؟، توضيح مهم من «اتحاد الصناعات» صدى الخبر

أكد الدكتور كمال الدسوقي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن إنتاج الحديد في مصر يعتمد على مكون البليت الذي يتم استيراده من الخارج.

 تحرك أسعار مواد البناء مرتبط بأسعار العقارات في مصر 

وأضاف «الدسوقي»، خلال تصريحات تلفزيونية، أن تحرك أسعار مواد البناء، مرتبط بأسعار العقارات في مصر مما يؤدي إلى ارتفاعها أو انخفاضها، موضحا أن سعر مواد البناء مرتبط بالمكون المحلي، كما أوضح أن أسعار البليت تراجعت مع انخفاض سعر الدولار، ذلك ما سبب انخفاضا في أسعار الحديد بالأسواق من 60 إلى 40 ألف جنيه، مضيفا أن طاقة مصر الإنتاجية من الحديد حوالي 16 مليون طن سنويا.

وذكر عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، أن الاستهلاك المحلي ما يقرب من 8 ملايين طن، ليكون الفائض نصف الإنتاج، مشيرا إلى ضرورة الاعتماد على المكونات المحلية والآلات المحلية، حيث تعتمد الدولة عاليا على تعميق التصنيع المحلي والاعتماد بشكل أكبر على المنتجات محلية الصنع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق