نيجيريا تقهر الكاميرون وتتأهل إلى ربع النهائي “صدى الخبر”

admin1 فبراير 2024 مشاهدةآخر تحديث :
نيجيريا تقهر الكاميرون وتتأهل إلى ربع النهائي “صدى الخبر”

[

موفد فرانس 24 إلى ساحل العاج – انتزعت نيجيريا بطاقة المرور لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024 إثر فوزها مساء السبت في أبيدجان على الكاميرون 2-صفر، لتواجه أنغولا في الدور المقبل. وسجل المهاجم لوكمان ثنائية فريقه في الدقيقتين 36 و90.

نشرت في:

3 دقائق

تمكنت نيجيريا السبت في حسم صراع العمالقة أمام الكاميرون، وفازت عليها بنتيجة 2-صفر على “ملعب فليكيس هوفويت-بواني” في أبيدجان، لتحرز بطاقة التأهل لربع نهائي كرة القدم الأفريقية.  

سجل ثنائية “النسور” أديمولا لوكمان، لاعب أتلانتا الإيطالي، في الدقيقتين 36 و90.

وستواجه في دور الثمانية منتخب أنغولا الذي اكتسح نظيره الناميبي 3-صفر.

كانت نيجيريا الطرف الأقوى والأفضل في المباراة وبسطت سيطرتها على مجريات اللقاء، مؤكدة أنها ضمن أبرز المرشحين للفوز باللقب القاري. ولعبت بطريقة منتظمة تعتمد على مشاركة كل اللاعبين في مختلف المهام سواء الدفاعية أو الهجومية، وأتقنت في اللعب السريع المركز على مهاجمها المتألق فيكتور أسيمهن، والذي شكل خطرا دائما مستمرا على دفاع ومرمى “الأسود”.

اقرأ أيضاجدول مباريات ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024

 

وفي حين كان مهاجم نادي نابولي الإيطالي والحائز جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023 يضغط وينهك المدافعين ويستقطب اهتمامهم وتركيزهم، تولى لوكمان مسؤولية هز الشباك. وبعد إلغاء الحكم المغربي رضوان جياد هدف التقدم لـ”النسور” في الدقيقة التاسعة سجله المدافع أجايي بعد كرة مرتدة من الحارس أوندوا إثر ركلة ركنية بسبب وضعية تسلل، واصل النيجيريون هجماتهم إلى أن ارتكب المدافع الكاميروني غونزاليس خطأ فادحا عندما أضاع الكرة تحت ضغط أوسيمهن ليستعيدها مهاجم نابولي ويمرر لزميله لوكمان الذي سدد في الشباك رغم اعتراض أوندوا.

اقرأ أيضاالتغطية المباشرة للمباراة 

مباريات اليوم و النتائج لكأس الأمم الأفريقية

 

 

استمرت وتأكدت سيطرة نيجيريا على مجريات المباراة في المرحلة الثانية، وبدا منتخب الكاميرون عاجزا عن الاقتراب من مرمى الحارس نوابالي وذلك رغم دخول قائده وهدافه فاسان أبو بكر.

وتصدى الحارس أندوا ودفاعه عدة مرات لهجمات أوسيمهن ولوكمان وسيمون (في الدقائق 55 بتسديدة أوسيمهن و46 بعد تدخل غونزاليس أمام لاعب نابولي، و86 عندما سدد الظهير الأيمن أيلا فوق المرمى أو الدقيقة 87 عندما أهدر إيوبي الهدف الثاني مسددا خارج الإطار)، إلا أن لوكمان وجد الثغرة مجددا في الدقيقة 90 إثر تمريرة من باسي في الجهة اليسرى من خط الهجوم ليضع الكرة في الشباك.   

 

 

علاوة مزياني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق