نصائح لاختيار المخدات لسريرك والحصول على ساعات نوم جيدة | منوعات “صدى الخبر”

admin16 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
نصائح لاختيار المخدات لسريرك والحصول على ساعات نوم جيدة | منوعات “صدى الخبر”

عمون – عندما يتعلّق الأمر بشراء المخدات، يجدر بك التأكد من وضعية نومك، فالمخدة المناسبة تُساعدك على النوم الجيّد. في العموم، ينصح خبراء النوم باستخدام مخدة واحدة، فائقة النعومة أو شديدة الصلابة، بحسب رغبتك، وذلك لأن تكديس المخدات يمكن أن يقود إلى عدم الراحة أثناء الليل، خصوصًا مع تحرّك المخدات.

أضيفي إلى ذلك، تدعو النصيحة إلى استبدال المخدة الجديدة بالقديمة، كلّ عامين، وذلك لأن الأخيرة قد تتآكل وتتشوّه، كما يتغيّر لونها جرّاء الاستخدام المستمرّ وتحتوي على عث الغبار. في بعض الحالات، يمكن أن تصبح المخدة أيضًا غير فعالة في دعم الرأس والرقبة والعمود الفقري، أثناء الليل.

في الدليل السريع الآتي، نصائح مُساعدة على اختيار المخدات.
دليل سريع إلى أنواع المخدات

مخدة جديدة
سواء كنتِ تنامين على ظهرك أو جانبك أو بطنك، سيكون لذلك تأثير كبير على نوع المخدة؛ فهناك أنواع من المخدات خاصّة بالذين ينامون على جانبهم، وإذا كنتِ من هذه الفئة، يجدر بك الحفاظ على رقبتك وكتفيك في وضع مستقيم، أثناء الاستلقاء. في هذا الإطار، اختاري مخدة صلبة قليلًا وسميكة بما يكفي لملء الفجوة بين كتفك وأذنك. أمّا إذا كنت تُفضّلين المخدة اللينة، تأكدي قبل الشراء أن رأسك لا يتدلى لأسفل، لتجنب الاستيقاظ مع آلام في الرقبة.
من جهة ثانية، إذا كنتِ تنامين على جبهتك، عليكِ اختيار مخدة تمنحك الدعم الذي تحتاجين إليه، ولا تخنقك أيضًا عندما تديرين رأسك للتنفس! في هذا الإطار، المخدة الرفيعة وغير المرتفعة ارتفاعًا كبيرًا، مناسبة، لأن رفع الرأس عاليًا جدًّا قد يؤدي إلى تقوس العمود الفقري إلى الخلف، مما يتسبب بعدم الراحة. أضيفي إلى ذلك، عليك وضع وسادة ناعمة تحت بطنك أو حوضك للحفاظ على استقامة عمودك الفقري.
إذا كنتِ تنامين على ظهرك، يجب عليك اختيار مخدة لمساعدة رقبتك على البقاء محاذية للعمود الفقري. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون المخدة مرتبة على الجانب الأكثر ليونةً، لمنع رأسك من الارتفاع عاليًا. تُعدّ المخدة المجوفة والصوف من الخيارات الشائعة لأنها توفّر سطحًا نطّاطًا وليس ناعمًا للغاية. مع ذلك، لديك أيضًا خيار اختيار مخدة أكثر صلابة إذا كنت تبحثين عن نوع رغوي.
الجدير بالذكر أن غالبية المخدات الحديثة مُضادة للحساسية.
حشوات المخدات
لناحية حشوات المخدات، هناك الطبيعية منها، والاصطناعية. تشمل حشوات المخدات الطبيعية الريش والأنواع الأخرى المصنوعة من مواد طبيعية.
من ناحية أخرى، تشمل حشوات المخدات الاصطناعية مواد من صنع الإنسان، مثل: الرغوة.
الجدير بالذكر أن المخدات فائقة النعومة والفخمة للغاية، من الريش محشوة بسخاء لتوفير الكثير من الدعم لرقبتك ورأسك.
هناك مجموعة كبيرة ومنوعة من الحشوات للمخدات، للاختيار بينها، خصوصًا إذا كانت المخدات ستستخدم لدعم الظهر عند الجلوس على الـسرير، الأمر الذي يستدعي اختيار حشوة ثابتة إلى حد ما لكل مخدة، ولكن إذا كانت المخدة تقوم بغرض تزيين السرير، فأي حشو مناسب.

مجموعة من المخدات موزعة على غطاء السرير
يُحبّ بعض الأشخاص توزيع الكثير من المخدات على السرير، فيما يُفضّل البعض الآخر حلول مخدة مركزية أنيقة أو زوجين منها، للحصول على القليل من الدعم للظهر عند الاستلقاء.
يجدر بك أخذ حجم المخدة أو المخدات في الاعتبار أيضًا؛ المخدات الكبيرة للغاية ستطغى على غرفة النوم الزوجية أو الفردية، أما إذا كانت الاكسسوارات المذكورة متعددة الحجوم، فكري في ترتيب المخدات، بحيث تكون الأكبر حجمًا في الخلف والأصغر والأكثر زخرفة في المقدمة.

مجموعة من المخدات على السرير
المخدة -المسند، طولية الشكل، وتتخذ مكانًا لها على الجزء السفلي من السرير، مما يمدّ هذه القطعة من الأثاث بالأناقة.
يجب التفكير في المادة المصنوع منها غطاء المخدة، مع أهمية اختيار أنسجة الديكور القابلة للغسل والمتينة.

مخدات عدة منسقة معًا على غطاء السرير
لحسن اختيار ألوان أغلفة المخدات، أنظري إلى الأنسجة في غرفة نومك؛ غطاء السرير والستارة والكرسي، للاستلهام. في العموم، تعدّ المخدات من العناصر التي يمكنك تبديلها بسهولة لاحقًا مقابل مال أقل بكثير، لذا يمكن اختيار أغلفتها ملونة بألوان بارزة.

“سيدتي”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق