نشطاء يتداولون فيديو لـ’تحركات صواريخ مصرية’.. إلى أين تتجه؟ “صدى الخبر”

admin13 فبراير 20241 مشاهدةآخر تحديث :
نشطاء يتداولون فيديو لـ’تحركات صواريخ مصرية’.. إلى أين تتجه؟ “صدى الخبر”

العالم- مصر

وقال ناشرو الفيديو إن: “مصر توجه صواريخ الدفاع الجوي “إس -75” إلى الحدود”، فيما أكدت مصادر خبرية أنه لا يمكن التأكد من صحة الفيديو وموعد نشره وتوقيته.

واشار موقع “روسيا اليوم” انه يتحدث أحد الأشخاص في الفيديو باللهجة المصرية قائلا: “الله أكبر”، ولم يعلق أحد من المسؤولين على هذا الفيديو وسط محاولات من بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إشعال الأجواء والحديث أن هناك حشدا للقوات المصرية على الحدود مع الاراضي المحتلة .

وتعد صواريخ إس-75 دفينا S-75 Dvina أو سام-2، هي منظومة دفاع جوي سوفيتية التصميم، على صاروخ أرض جو (سام) مع نظام توجيه بالأوامر. منذ أول استخدام لها عام 1957 أصبحت أكثر أنظمة الدفاع الجوي استخداما في التاريخ.

ويعد الصاروخ سام 2 أيضا صاروخ دفاع جوي متوسط المدى للارتفاعات المتوسطة والعالية وكان له نصيب الأسد (43%) من عمليات تدمير الطائرات الإسرائيلية خلال حرب أكتوبر 1973.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق