مجلس الأمن الدولي يعبر عن قلقه إزاء الوضع الإنساني الخطير في غزة “صدى الخبر”

admin1 فبراير 2024 مشاهدةآخر تحديث :
مجلس الأمن الدولي يعبر عن قلقه إزاء الوضع الإنساني الخطير في غزة “صدى الخبر”


أبدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الثلاثاء قلقه بشأن “الوضع الإنساني الخطير والمتدهور على نحو سريع” في قطاع غزة، وحث جميع الأطراف على العمل مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار بشأن غزة سيغريد كاغ.كما يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الثلاثاء في نيويورك “المانحين الرئيسيين” لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بعد قرار 12 دولة مانحة من بينها الولايات المتحدة وكندا وألمانيا تعليق تمويلها للوكالة في انتظار توضيحها بشأن اتهامات إسرائيلية لـ 12 من موظفي الأونروا الإقليميين بالمشاركة في  الهجوم الذي شنته حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر. ميدانيا، تشهد خان يونس بجنوب قطاع غزة معارك عنيفة فيما أعلنت السلطة الفلسطينية مقتل 3 أشخاص في مستشفى بالضفة الغربية اتهمت إسرائيل أحدهم بالإعداد لهجوم وشيك مماثل لهجوم السابع من أكتوبر.     

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق