كان يعتزم الترشح للرئاسة.. وفاة نائب رئيس ملاوي في حادث تحطم طائرة “صدى الخبر”

admin11 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
كان يعتزم الترشح للرئاسة.. وفاة نائب رئيس ملاوي في حادث تحطم طائرة “صدى الخبر”

قتل نائب رئيس ملاوي ساولوس تشيليما في حادث تحطم طائرة كانت تقله.
وأعلن رئيس ملاوي لازاروس تشاكويرا اليوم الثلاثاء العثور على الطائرة العسكرية التي كانت تقل تشيليما برفقة تسعة آخرين، والتي كانت قد فقدت منذ أمس الاثنين، في غابة تشيكانجاوا شمال العاصمة ليلونجوي.
وقال تشاكويرا في خطاب متلفز إنه لم ينج أحد ممن كانوا على متن الطائرة المدمرة بالكامل. وتحدث عن مأساة مروعة وأعرب عن تقديره لتشيليما كسياسي وإنسان مثالي.

وفاة نائب رئيس ملاوي

كان تشيليما ومرافقوه قد أقلعوا من ليلونجوي صباح أمس الاثنين، ولكن نظرا للطقس السيئ أوصت سلطات التحكم الجوي بعودة الطائرة إلى العاصمة مرة أخرى قبل وقت قصير من هبوطها في وجهتها.
ثم فقد الاتصال اللاسلكي مع الطيارين واختفت الطائرة من على الرادار. لا يزال سبب تحطم الطائرة غير واضح حتى اليوم الثلاثاء.

الانتخابات الرئاسية

وقال تشاكويرا، الذي كان قد استخدم ذات الطائرة المنكوبة فى رحلة قبل فترة قصيرة من الحادث: “لقد حدث خطأ مروع في هذه الطائرة”.
وكان تشيليما، 51 عاما، يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة في سبتمبر 2025.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق