قبل عيد الأضحى، تعرف علي سعر الأرز اليوم الاثنين 9 يونيو 2024 صدى الخبر

admin10 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
قبل عيد الأضحى، تعرف علي سعر الأرز اليوم الاثنين 9 يونيو 2024 صدى الخبر

سعر الأرز اليوم ، يبحث عدد كبير من المواطنين، لمعرفة سعر الأرز اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، جاء ذلك تزامنا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، والذي يكثر فيه استخدام بعض السلع، ومنها الأرز في وجبات العيد.

 

شعبة الأرز: حركة السوق مستقرة ولن يوجد غلاء بالأسعار خلال إجازة العيد

ووفقاً لتصريحات شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية لـ”الجمهور”، فإن حركة السوق مستقرة، ولا يوجد غلاء بالأسعار خلال إجازة العيد، مشيراً إلى أن أسعار الأرز الأبيض والشعير مستقرة عند 30 جنيها للمستهلك بالأسواق والمحلات التجارية.

ومن جانبه، قال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، إنه من المتوقع أن تستمر الأوضاع دون تغيير بالرغم من ارتفاع معدلات الإقبال علي الشراء، لافتاً إلى إن الطاقة الإنتاجية للدولة قوية بالإضافة لاحتوائنا علي مخزون استراتيجي يعزز من تلبية احتياجاتنا الاستهلاكية.

سعر الأرز الأبيض اليوم الاثنين 10 يونيو 2024

سحل سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة الي نحو 14600 جنيه
ووصل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة الي نحو 15600 جنيه

بلغ سعر طن الأرز الأبيض الرفيع الحبة كسر 3% بقيمة 23.000 جنيه.

سجل سعر طن الأرز الأبيض العريض الحبة كسر 3% بقيمة 24.300 جنيه.

وجاءت سعر كيلو الأرز اليوم للمستهلك اليوم الي نحو قيمة 30 جنيها كما ذكر رئيس الشعبة، وتختلف الأسعار ما بين المنطقة واخري ، بينما تباع حصة الفرد من الأرز في البطاقات التموينية والذي يستم صرفها من مستحقي الدعم من المواطنين بنحو 12.5 جنيهاً 

حجم الإنتاج للرز الأبيض يبلغ من 4 إلي 4.2 مليون طن سنوياً

 وأشار رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية، إلى أن حجم الإنتاج لمصر يبلغ ما يقرب من 6.5 مليون طن سنوياً من الأرز الشعير، بينما حجم الإنتاج للأرز الأبيض يبلغ من 4 إلى 4.2 مليون طن سنوياً، وذلك بناء علي حساب الثلث الأخير من الموسم. 

وتابع: “حجم الاستهلاك المحلي لمحصول الأرز  يصل إلي 3.6 مليون سنوياً، مما يعني إن حجم الطاقة الإنتاجية أعلي من الاستهلاكية، وهناك فائض للتصدير، مشيراً إلى أنه لن تحدث أزمة في استهلاك الأرز إلا في حالات التخزين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق