غينيا تتأهل لربع النهائي إثر فوزها على غينيا الاستوائية 1-صفر “صدى الخبر”

admin1 فبراير 2024 مشاهدةآخر تحديث :
غينيا تتأهل لربع النهائي إثر فوزها على غينيا الاستوائية 1-صفر “صدى الخبر”

[

التحقت غينيا بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024 إثر فوزها الأحد على غينيا الاستوائية بنتيجة 1-صفر، لتواجه الفائز من المواجهة بين مصر والكونغو الديمقراطية التي ستجري في وقت لاحق الأحد.

نشرت في:

3 دقائق

تأهلت غينيا الأحد لربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024 لكرة القدم إثر فوزها على غينيا الاستوائية بنتيجة 1 من دون رد، من تسجيل لاعب ليل الفرنسي محمد بايو في آخر لحظات الوقت الإضافي.

مباريات اليوم و النتائج لكأس الأمم الأفريقية

ولعبت غينيا الاستوائية معظم الشوط الثاني منقوصة لاعبا بعد طرد فيديريكو بيكورو (55)، وأضاع لها إميليو إنسوي، متصدر هدافي البطولة (5 أهداف) ركلة جزاء (69).

وتلتقي غينيا في ربع النهائي مع الفائز من مباراة مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية المقررة لاحقا، وذلك في 2 شباط/فبراير المقبل.

اقرأ أيضاجدول مباريات ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2024

وكانت غينيا قد تأهلت من المركز الثالث ضمن المجموعة الثالثة بتعادل سلبي مع الكاميرون، وفوز على غامبيا 1-0 وخسارة أمام السنغال حاملة اللقب 0-2.

من جهتها، تأهلت غينيا كواحدة من أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، بعدما أنهت المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط خلف السنغال المتصدرة التي خسرت أمامها بهدفين (9) والكاميرون التي عادلتها 1-1 وتخلفت عنها بفارق الأهداف، وغامبيا الأخيرة التي هزمتها 0-1 (دون رصيد).

انطلق أول لقاء يجمع المنتخبين على مستوى كأس أفريقيا على الإطلاق، بحذر من الجانبين، خاصة في ظل غياب غياب مهاجم شتوتغارت الألماني وثاني هدافي البوندسليغا سيرهو غيراسي عن غينيا بسبب الإصابة.

وأضاع إميليو إنسوي أبرز الفرص لمنح التقدم لغينيا الاستوائية (47).

ويعتبر إنسوي (34 عاما) أكبر لاعب سنا يُسجل أكثر من 5 أهداف في نسخة واحدة من كأس أفريقيا محطما رقم الزامبي كالوشا بواليا في 1996 (5 أهداف بعمر 32).

وأهدر مورغان غيلافوغي فرصة خطرة لغينيا انتهت خارج الخشبات (50).

وعبثا حاولت غينيا الاستوائية إيجاد طريقها إلى المرمى مع العلم أنها كانت الأكثر تسجيلا في دور المجموعات بتسعة أهداف.

وعاشت المباراة مفترقا مهما بعد طرد الغيني الاستوائي فيديريكو بيكورو للخشونة (55).

وعلى عكس المجريات والمعطيات الجديدة، حصلت غينيا الاستوائية على ركلة جزاء بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد “في إيه آر” إثر خطأ داخل المنطقة على إيبان سالفادور، بيد أن إنسوي سدد الكرة في أسفل القائم الأيسر للحارس مضيعا فرصة التقدم على منتخب “الرعد الوطني” (69).

وحصلت غينيا على دفعة معنوية وتعززت آمالها في تحقيق الفوز، واقترب غيراسي من التسجيل برأسية بيد أن أوونو أنقذ الموقف ببراعة (82) وكاد أن يفعلها مجددا إثر عرضية لم يستثمرها (90+6).

وفي الوقت الذي كان يستعد فيه الفريقان لخوض شوطين إضافيين، تقدم الغيني إبراهيم دياكيتي يمينا ومرر عرضية خطفها بايو برأسه في المرمى مانحا منتخب بلاده بطاقة العبور إلى ربع النهائي (90+8).

 

فرانس24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق