صحة الأسنان في رمضان وعي غذائي ضروري “صدى الخبر”

admin29 مارس 20240 مشاهدةآخر تحديث :

أكدت طبيبة الأسنان في شبكة القطيف الصحية الدكتورة تهاني آل جواد، أهمية رفع مستوى الوعي للغذاء الصحي، خاصة في شهر رمضان المبارك، لتجنب المغريات الكثيرة للأطعمة غير الصحية التي قد تؤدي إلى مشاكل صحية خاصة وعامة.
وقالت آل جواد: ”نوجه الناس إلى التركيز على الغذاء الصحي والتقليل من الأطعمة التي تؤثر على الصحة بشكل عام. وبهذه المناسبة، ونحن في أيام صحة الأسنان، نركز على هذا الجانب بشكل خاص“.

الغذاء الصحي في رمضان

وأضافت: ”لقد أوجدنا نماذج من الأكل الصحي وغير الصحي ليتمكن الأفراد، خاصة الأطفال، من تذكر الفرق بينهما. فعندما يشاهدون ذلك أمامهم، يثبت ذلك في أذهانهم، ومن الممكن أن يذكروا آباءهم بأهمية الغذاء الصحي“.
وأوضحت آل جواد أن النماذج المعروضة تشمل البقوليات والمكسرات، والتي تعتبر أكلة وسناكات ما بين الوجبات الرئيسية في شهر رمضان، بالإضافة إلى الشوفان والنشويات والفواكه لكي يكتمل الغذاء الصحي للإنسان.
وأشارت إلى أن هناك نماذج من الأطعمة غير الصحية التي تعرض صحة الفرد للخطر، خاصة صحة الأسنان.

نصائح لصحة الأسنان في رمضان - اليوم

صحة الأسنان لدى الأطفال

وقالت: ”نواجه في العيادة الكثير من المشاكل، خاصة مع الأطفال، الذين لا يعلمون ما هي أضرار هذه المواد على صحة أسنانهم. فهذه المواد تلتصق على سطح الأسنان، ويصعب على الطفل إزالتها، ما يؤدي إلى بقائها لفترة طويلة وتسبب التآكل والتسوس للأسنان دون إدراك من الوالدين“.
وأكدت آل جواد ضرورة توعية الوالدين بمخاطر هذه المواد وتقديم المعلومات لهم حول الأسباب التي تؤدي إلى تلف الأسنان بسرعة. وختمت قائلة: ”نحن نعيش في الشهر الفضيل، وهي مناسبة ممتازة للتثقيف والتوعية للجميع“.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق