رئيس شعبة الدواجن: التجار بتضحك علي الناس، والكهرباء بريئة من ارتفاع الأسعار صدى الخبر

admin12 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
رئيس شعبة الدواجن: التجار بتضحك علي الناس، والكهرباء بريئة من ارتفاع الأسعار صدى الخبر

 قال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن تخفيف أحمال الكهرباء لا علاقة له بارتفاع الأسعار، وحتي وإن كان ذو تأثير فلن يزيد السعر للكيلو عن 3%.

وأكد السيد، في تصريحات تلفزيونية، إن الارتفاع الكبير في أسعار الدواجن غير مبرر، مضيفاً”: اللي بيحصل ضحك على الناس.. الكهرباء مالهاش دعوة، والأسباب أخرى، بينها ارتفاع أسعار الكتاكيت، حيث يتم بيعه بضعف السعر”.

وذكر أن السعر العادل لكيلو الدواجن، هو من 77 إلى 80 جنيه فقط، وتصل للمستهلك بـ88 لـ90 جنيهًا، متوقعًا انخفاضها قريبًا لأقل من 80 جنيهًا.

البورصة السلعية لا تصلح لـ”الدواجن”

وأضاف رئيس شعبة الدواجن، أن البورصة السلعية لا تصلح للدواجن، لأن الدواجن كائن حي لا يمكن تخزينها، والقضية الأساسية هو أن قطاع أمهات  الدواجن يسيطر عليه مجموعة من كبار المنتجين.

أسعار الدواجن بالسوق المحلية

وتابع السيد، أن ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية؛ زيادة غير مبررة وغير منطقية، وخاصة عندما يصل سعر الكيلو الواحد إلى 93 و94 جنيها، وسط استعدادات لدخول عيد الأضحى المبارك، ولا أتقبل خروج المنتج من منظومة التسعير، وأريد إعطائه السعر العادل الذي يحافظ على استقرار السوق المحلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق