خطوات بسيطة لضمان بشرة مشرقة في الشتاء “صدى الخبر”

admin11 فبراير 20240 مشاهدةآخر تحديث :

تعاني البشرة خلال فصل الشتاء من الشحوب، بسبب جفاف الهواء وتقلبات درجة الحرارة بين الخارج والداخل.

تقشير البشرة

يمكن التمتع ببشرة مشرقة تشع نضارة وحيوية بالتقشير - مشاع إبداعي

يمكن التمتع ببشرة مشرقة تشع نضارة وحيوية، خلال فصل الشتاء بالعناية السليمة بها.

وأولى الخطوات تتمثل في تقشيرها لإزالة خلايا الجلد الميتة من ناحية، وتعزيز سريان الدم في البشرة من ناحية أخرى، ما يمنحها ملمساً ناعماً ومظهراً مشرقاً.

كريم ليلي غني

تتمثل الخطوة في استعمال كريم عناية ليلي غني بمواد الترطيب، يمد البشرة بالعناصر المغذية طوال الليل لترطيبها ومنحها مظهراً متوهجاً، شرط أن يحتوي على حمض الهيالورونيك أو الغليسرين، كما يمكن أيضاً استعمال زيت وجه يحتوي مثلاً على زيت الجوجوبا أو زيت اللوز.

لا ماء ساخن

يعمل الاستحمام بالماء الساخن على تفتيح مسام البشرة - مشاع إبداعي

ومن المهم أيضاً تجنب الاستحمام بماء ساخن، لأنه يحرم البشرة من الرطوبة، ويؤدي إلى جفافها، والاستحمام بماء فاتر، مع مراعاة تقليل مدته لحمايتها من الجفاف.

نمط حياة صحي

تبقى دائمًا الرغبة ملحة في الحفاظ على جمال البشرة ونضارتها - مشاع إبداعي

يساعد اتباع نمط حياة صحي على التمتع ببشرة مشرقة ومتوهجة في فصل الشتاء، ولذلك يجب شرب السوائل على نحو كاف والإكثار من الخضراوات والفواكه الطازجة، والمواظبة على ممارسة الرياضة باعتدال، وأخذ قسط كافٍ من النوم، والإقلاع عن التدخين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق