خالد عباس: نستهدف 10 ملايين متر بالمنطقة الصناعية في العاصمة بالمرحلة الأولى صدى الخبر

admin9 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
خالد عباس: نستهدف 10 ملايين متر بالمنطقة الصناعية في العاصمة بالمرحلة الأولى صدى الخبر

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشركة تلقت عروضًا من ثلاثة مطورين بهدف الحصول على أراض فى المنطقة الصناعية والتى تبلغ مساحتها نحو 1800 فدان، وتقع في مكان مميز، يقترب حوالي 40 أو 45 كيلو من ميناء السخنة.

وأوضح في تصريحات لـ«الجمهور»، أن شركة العاصمة تعطى الأولوية فى طلبات الحصول على الأراضى للدفع بالدولار، إضافة إلى أنه تم تأسيس 4 شركات تابعة فى مجالات البنية التكنولوجية ومجالات التعليم والبنية الأساسية.

وأضاف خلال لقاء على شاشة CNBC عربية، أنها منطقة مميزة سواء للاستيراد أو التصدير، مشيراً إلى أنه بعد الإعلان عن المشروع وقبل التخطيط كانت هناك طلبات تتعدى المساحة الموجودة.

وتابع عباس: أنه تم اختيار المكان المناسب والملائم بهدف الامتداد في السخنة.

تفاصيل طلبات المطورين الصناعيين في المنطقة الصناعية 

وأكد على دراسة كافة الطلبات المقدمة من المطورين الصناعيين والمستثمرين، لافتا إلى أن طلباتهم في المساحات تتراوح بين المليون متر والاثنين مليون متر، موضحا أن بعض المناطق الأخرى كان الهدف من تخطيتها، أن تصبح مناطق لوجيستية تخدم المنطقة الصناعية وغيرها من المناطق، أو خدمة المصانع الصغيرة والكبيرة.

التوسع في صناعات صديقة للبيئة

وأوضح أنه سيكون هناك العديد من الصناعات الصديقة  في المنطقة، مؤكداً أن هدف القيادة السياسية في العاصمة الإدارية هي الاستدامة من خلال التوسع في صناعات صديقة للبيئة.

وأضاف : «كل الأنشطة ستكون أنشطة صديقة للبيئة الكترونية أو صناعات حديثة، بجانب بعض الصناعات التقليدية».

وأردف أن المرحلة الأولى والتي تبلغ 7 ملايين متر، تعتبر ضخمة ومن المقرر التوسع لنصل إلى 10 ملايين متر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق