حركة النجباء العراقية تتوعد بمواصلة استهداف القوات الأمريكية حتى نهاية الحرب في غزة “صدى الخبر”

admin2 فبراير 2024 مشاهدةآخر تحديث :
حركة النجباء العراقية تتوعد بمواصلة استهداف القوات الأمريكية حتى نهاية الحرب في غزة “صدى الخبر”

شددت حركة النجباء، إحدى الفصائل العراقية البارزة الموالية لإيران، الجمعة على أنها ستواصل الهجمات ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، على الرغم من تهديدات واشنطن بالرد على مقتل ثلاثة من جنودها في هجوم بطائرة مسيرة في الأردن.

نشرت في:

2 دقائق

“لن نتوقف حتى تحقيق أمرين، هما إيقاف العمليات على غزة وانسحاب الاحتلال الأمريكي من العراق“. هذا ما توعدت به حركة النجباء، إحدى الفصائل العراقية البارزة الموالية لإيران، الجمعة، بالرغم من تهديدات واشنطن بالرد على مقتل ثلاثة من جنودها في هجوم بطائرة مسيرة في الأردن.

وأعلنت الحركة التي يتزعمها أكرم الكعبي وتمثل أحد الفصائل الرئيسية في “المقاومة الإسلامية في العراق”، في بيان أن “أي أستهداف (أمريكي) سيواجه برد يناسبه”، مؤكدة “لن نتوقف حتى تحقيق أمرين، هما إيقاف العمليات على غزة وانسحاب الاحتلال الأمريكي من العراق”.

رد “بالطريقة الملائمة”

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد تعهد بالرد “بالطريقة الملائمة” بعد هجوم بطائرة مسيرة الأحد أدى إلى مقتل ثلاثة عسكريين أمريكيين في قاعدة في الأردن قرب الحدود السورية، متهما فصائل مدعومة من إيران بالوقوف وراء الهجوم.

وأكد ناطق باسم البيت الأبيض الاثنين أن الولايات المتحدة تعمل على الرد “بالطريقة الملائمة” على الهجوم.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، إن الرئيس بايدن “سيرد” على هجوم الأحد “بالطريقة الملائمة”، مضيفا “لكننا لا نسعى إلى حرب مع إيران. لا نريد نزاعا أوسع في الشرق الأوسط”.

وقال بايدن الأحد “بينما ما زلنا نجمع وقائع هذا الهجوم، نعلم أن جماعات مسلحة متطرفة مدعومة من إيران تنشط في سوريا والعراق هي من نفذته”.

وتابع “سنواصل التزامنا محاربة الإرهاب. لا يُساوِرَنكُم شك في أننا سنحاسب جميع المسؤولين في الوقت المناسب والطريقة التي نختارها”.

 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق