تونس تعود بتعادل ثمين من ناميبيا وتعزز صدارة مجموعتها “صدى الخبر”

admin10 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
تونس تعود بتعادل ثمين من ناميبيا وتعزز صدارة مجموعتها “صدى الخبر”

[

استطاعت تونس أن تعزز صدارتها في المجموعة الثامنة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بكرة القدم بتعادلها الثمين أمام مضيفتها ومطاردتها المباشرة ناميبيا 0-0 الأحد في جوهانسبرغ بالجولة الرابعة. فيما بقيت موريتانيا التي منيت بالخسارة الثالثة بعد سقوطها أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان، في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادلها مع جنوب السودان.

نشرت في:

3 دقائق

عادت تونس بتعادل ثمين من ناميبيا مطاردتها المباشرة 0-0 لتعزز صدارتها للمجموعة الثامنة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال 2026.

ولم ترق المباراة إلى المستوى المأمول وغابت الفرص الحقيقية على المرميين باستثناء تسجيل ناميبيا لهدف عبر تشارلز هامبيرا ألغي بداعي خطأ للمهاجم إيراستوس كالولا على الحارس بشير بن سعيد (14).

ويعد هذ التعادل الأول لتونس في التصفيات بعد ثلاثة انتصارات متتالية لترفع رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام ناميبيا التي بدورها لم تذق طعم الخسارة حتى الآن في التصفيات بفوزين وتعادلين متتاليين.

هذا، وفي المجموعة ذاتها، حققت ليبيريا فوزها الثاني في التصفيات عندما فازت على مضيفتها سان تومي وبرينسيبي 1-0 على الملعب البلدي في مدينة وجدة المغربية.

وسجل شيخ سيساي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة.

وإلى ذلك، ارتقت ليبيريا إلى المركز الثالث موقتا برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ملاوي التي تحل ضيفة على غينيا الاستوائية الإثنين في ختام الجولة الرابعة، فيما منيت سان تومي وبرينسيبي بخسارتها الرابعة تواليا وبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.

مشوار موريتانيا مخيب

وفي المجموعة الثانية، تابعت موريتانيا مشوارها المخيب في التصفيات بخسارة ثانية تواليا على أرضها وثالثة في أربع جولات عندما خسرت أمام ضيفتها السنغال 0-1 في نواكشوط.

وتدين السنغال بفوزها الثاني في التصفيات والذي خولها الصدارة مؤقتا، إلى مهاجم الشباب السعودي حبيب ديالو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 27 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية للاعب وسط توتنهام الإنكليزي باب مطر سار (27).

وخاض منتخب السنغال المباراة الثانية تواليا في غياب قائده مهاجم النصر السعودي ساديو مانيه بسبب الإصابة، بعد تعادلين متتاليين ورفع رصيده إلى ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام السودان المتصدر السابق والذي يحل على جاره جنوب السودان في جوبا الثلاثاء في ختام الجولة الرابعة.

وفي المقابل، بقيت موريتانيا التي منيت بالخسارة الثالثة بعد سقوطها أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية والسودان، في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة من تعادلها مع جنوب السودان.

وفي المجموعة ذاتها، عززت جمهورية الكونغو الديمقراطية موقعها في المركز الثالث برصيد سبع نقاط بفوزها الصعب على ضيفتها توغو 1-0 في كينشاسا. وسجل مهاجم يونغ بويز السويسري ميشاك إيليا الهدف الوحيد في الدقيقة السادسة. وتجمد رصيد توغو عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

ويذكر أنه يلعب 17 منتخبا على ملاعب محايدة بسبب ملاعب دون المستوى المطلوب أو تجديد الملاعب أو مشكلات أمنية.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق