تعرف على حجم واردات مصر من الفسيخ والرنجة بنهاية 2023 صدى الخبر

admin4 أبريل 20242 مشاهدةآخر تحديث :
تعرف على حجم واردات مصر من الفسيخ والرنجة بنهاية 2023 صدى الخبر

تراجعت واردات مصر من الأسماك المملحة “الرنجة”، و”البوري”، ومشتقاتها في الربع الأخير من 2023، لـ 150 ألف طن سنوياً، حيث ساهمت أزمة نقص الدولار في تقليل حجم الواردات من الأسماك المملحة والتي يستهلكها المصريون في عيد الفطر وعيد شمس النسيم على وجه الخصوص.

وقال متعاملون وتجار لـ”الجمهور الإخباري”، حجم الاستيراد انخفض من 300 ألف طن لـ 150 ألفا بسبب أزمة الدولار ونقص الواردات من الأسماك المملحة، مضيفين: هناك إقبال ضعيف علي الشراء للفسيخ والرنجة خلال الشهر الحالي بسبب ارتفاع أسعار الرنجة والفسيخ في الأسواق.

ويستعرض الجمهور الإخباري في التقرير التالي أسعار الفسيخ والرنجة في الأسواق.

سعر الفسيخ والرنجة، تباينت أسعار الفسيخ والرنجة في الأسبوع الأخير من شهر رمضان، حيث يستعد المصريون لاستقبال عيد الفطر، والذي يعقبه عيد شم النسيم.

كليو الرنجة والفسيخ، ووصلت أسعار الفسيخ لـ 350 جنيها، وسط إقبال ضعيف من قبل المصريين على شراء الفسيخ والرنجة، فيما وصلت أسعار كليو الرنجة لـ 140 جنيهاً.

الرنجة والفسيخ وعيد الفطر، من جانبه قال هاني المنشاوي رئيس شعبة الأسماك باتحاد الصناعات، إن مصر الأولى في أفريقيا في إنتاج السمك، حيث تنتج مصر 3.4 مليون طن سنوياً من الاستزراع السمكي.

 

المنشاوي قال لـ”الجمهور الإخباري”، إن السوق المحلي في مصر يستهلك 60% من الإنتاج، ونستورد ما يقارب 40%.

وأشار المنشاوي، إلى أن كفر الشيخ هي الأول في مصر في الاستزراع السمكي، من حيث حجم الإنتاج المحلي بنسبة 35%.

 

بوري حر سمين الـ٤ في الكيلو 145 جنيهاً تسوية فسيخ 

بوري حر سمين الـ 5 كيلو 130 جنيهاً تسوية فسيخ

– فسيخ تحت الوسط 250 جنيهًا للكيلو.

– فسيخ وسط 280 جنيهًا للكيلو.

– فسيخ 3 سمكات الكيلو بمبلغ 320 جنيهًا.

– فسيخ سمكتين كيلو بمبلغ 340 جنيهًا.

 

أسعار الرنجة في عيد الفطر

– رنجة فرز أول كبيرة ببطروخ ناعم 150 جنيهًا.

– رنجة فرز أول كبيرة ببطروخ ناشف 200 جنيه.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق