تراجع معدل التضخم السنوي إلى 27.1% خلال يونيو الماضي “صدى الخبر”

admin10 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
تراجع معدل التضخم السنوي إلى 27.1% خلال يونيو الماضي “صدى الخبر”

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر،اليوم الأربعاء، تراجع معدل التضخم السنوي خلال يونيو الماضي إلى 27.1%.
وقال الجهاز ، في بيان صحفي نشره على موقعه الإلكتروني اليوم ، إن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين في عموم البلاد بلغ الشهر الماضي 225.6 نقطة مسجلا بذلك تضخما سنويا قدره 27.1 % مقابل 27.4% لشهر مايو الماضي.
وأرجع الجهاز هذا إلى انخفاض أسعار مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 0.1%، ومجموعة الزيوت والدهون بنسبة 0.3 % ، ومجموعة الفاكهة بنسبة 2.6 %، ومجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة 0.1 %، ومجموعة الأقمشة بنسبة 7 %.
وأشار الجهاز إلى ارتفاع مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 13.5%، ومجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 3.7%، ومجموعة الخضروات بنسبة 2.3% ومجموعة منتجات غذائية أخرى بنسبة 1.3% ومجموعة المياه المعدنية والغازية والعصائر الطبيعية بنسبة 0.7% ومجموعة الأجهزة المنزلية بنسبة 1%.
وأوضح الجهاز أن معدل التضخم الشهري لإجمالي الجمهورية خلال الشهر الماضي سجل نسبة 1.8% مقابل 0.8% للشهر قبل الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق