تتربع على عرش المدن الساحلية، 8 معلومات عن «المنصورة الجديدة» صدى الخبر

admin4 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
تتربع على عرش المدن الساحلية، 8 معلومات عن «المنصورة الجديدة» صدى الخبر

المنصورة الجديدة هي إحدى مدن الجيل الرابع، التي أنشئت بقرار جمهوري في عام 2018، وتعتبر واحدة من أحدث المشروعات العقارية الرائجة في القطاع العقاري، إضافة إلى أنها توفر فرصا استثمارية، وتقع في محافظة الدقهلية، وإدارياً تتبع المنصورة الجديدة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

مراحل تطوير مدينة المنصورة الجديدة 

وتربعت مدينة المنصورة الجديدة على عرش المدن الساحلية، الواقعة على البحر المتوسط، مثل: الإسكندرية، والعلمين الجديدة، والساحل الشمالي؛ ساعدها على ذلك طبيعتها الجغرافية المتفاوتة بين المناطق الصحراوية ناحية الشاطئ، والمناطق الزراعية صوب الدلتا ومحافظة الدقهلية.

وتبعد المنصورة الجديدة مسافة صغيرة عن مدينة المنصورة القديمة بنحو 45 كيلو مترا فقط وهي إحدى المدن الرئيسية في مصر، إضافة إلى أن المشروع يقع في منطقة استراتيجية بالقرب من الخدمات والمرافق الحيوية، كالمستشفيات والمراكز التجارية، لسهولة الوصول.

موقع مدينة المنصورة الجديدة

تتميز المدينة بوقوعها على  على البحر الأبيض المتوسط، لتكون ضمن خطة إقامة مجتمع عمراني جديد، وتقع على البحر بطول 15 كم وتبلغ مساحة المرحلة الأولى للمدينة 2063 فدانا وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى 45 مليار جنيه.

ما الهدف من إنشاء مدينة المنصورة الجديدة؟

جاءت فكرة إنشاء مدينة جديدة في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، وتم وضع حجر الأساس للمدينة على مساحة 20 ألف فدان، ولكن لم يتم اتخاذ أي خطوات تطوير فيها، واستمر ظل أساس حتى تم العمل على الفكرة في عام 2009، ولكن أيضًا لم ينفذ شيء على أرض الواقع للمرة الثانية، ليتم بدء خطوات تنفيذ جدية بعد ثورة 25 يناير، حيث أصدر إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، قرارًا بتخصيص أرض للمشروع ووضع حجر أساس جديد عام 2017، لتكون خطوة تنفيذ فعلية.

تفاصيل افتتاح مدينة المنصورة الجديدة

استمر تشييد وبناء المدينة خمس سنوات، بدأت في عام 2017، حتى افتتحت المرحلة الأولى رسميًا في 1 ديسمبر 2022.

وتبلغ المساحة المستخدمة في المرحلة الأولى نحو 2063 فداناً، وتضم في قطاع الإسكان ما يصل لـ 19 ألف وحدة سكنية، إضافة إلى بعض كليات فرع جامعة المنصورة سابقًا، والتي أعيد تسميتها لـ«جامعة المنصورة الجديدة» الآن، وبها مدرستان للتعليم الأساسي: ، و8 أسواق، ومركز طبي، وقسم شرطة ووحدة إطفاء والمرحلة الأولى من محطة تحلية مياه البحر بطاقة 40 ألف م3/يوم، والمرحلة الأولى من محطة المعالجة بطاقة 30 ألف م3/يوم، ومحطة الكهرباء.

مميزات مدينة المنصورة الجديدة

وتتميز مدينة المنصورة الجديدة باحتوائها على حي إسكان اجتماعي متميز ويضم 58 عمارة، متنوعة بين إسكان سكن مصر وبه 196 عمارة سكنية، وإسكان جنة ويضم 468 عمارة سكنية، وإسكان الفيلات ويضم 1180 فيلا سكنية، وإسكان الأبراج ويضم 30 برج سكني وإداري وتجاري، كما تشتمل المدينة على 30 برجًا تتضمن المرحلة الأولى 12 برجًا بارتفاعات متوسطها 28 طابقًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق