بعد وفاة مؤذن مسجد البحيرة، الإفتاء توضح علامات حسن الخاتمة صدى الخبر

admin3 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بعد وفاة مؤذن مسجد البحيرة، الإفتاء توضح علامات حسن الخاتمة صدى الخبر

بعد تشببع جثمان الفقيد طه صنيدق 74 عاما، الذي توفي اثناء رفع آذان الفجر بمسجد الحبشى، عقب صلاة ظهر اليوم من نفس المسجد الذي اهتم طواعية بأعماله من رفع الآذان والاهتمام بشئونه الإداريه لعدة سنوات، ليكن نفس المسجد هو المكان الذي توفي فيه وشيعت منه جنازته في العشر الآواخر من شهر رمضان، ليكن مستقره بمقابر العائلة بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، 

طه صنيدق 

هل الموت على طاعة من علامات حسن الخاتمة

تداول رواد السوشيال ميديا العديد من التساؤلات المثيرة للجدل حول علامات حسن الخاتمة، وفي هذا السياق أجابت دار الإفتاء المصرية سابقا في هذا الشأن عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، أن شخصا قال الله أكبر ثم مات بعدها..فهل يعتبر هذا من حسن الخاتمة؟.

وأجاب الدكتور محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عن السؤال السابق قائلا:« طبعا، ان تلفظ المتوفى قبل وفاته بقول الله أكبر من الشواهد الكريمة التي ختم الله سبحانه وتعالى بها لهذا الشخص، مؤكدًا أن هذه من شواهد حسن الخاتمة.

وذكر الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، في منشور سابق له، أن من علامات النجاح في النهايات الرجوع إلى الله في البدايات، مشيرًا إلى أن العبد إذا كان في بداية طريقه قد أرجع نفسه إلى الله ورجع إليه، فإن هذا يبشر بأن الله سوف يفيض عليه من أنواره ويكشف له من أسراره ما يستطيع أن يختم به حياته ختامًا حسنًا.

علامات حسن الخاتمة

واوضحت الإفتاء أن من مات في الأماكن المقدسة كالمدينة المنورة ومكة المكرمة وغيرهما، أو في أحد الأيام الفاضلة المباركة، كالموت في يوم مِن شهر رمضان، أو في ليلة الجمعة أو يومها، أو في يوم عاشوراء، أو في يوم عرفة -فإنه يُتَفَاءَلُ له بالخير، وفي ذلك دليل على حُسن الخاتمة.

ومن الجدير بالذكر أن الفقيد طه صنيدق، توفى بنفس الطريقة التي توفي بيها أخيه اسماعيل وللمفارقة أيضا، ان اخاه توفى بالمسجد بعدما نظفه وجهزه لصلاة الجمعه قبل سنوات، ليحلق بيه اخيه في العشر الأواخر من نفس المسجد كذلك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق