بسبب التحوط ضد التخضم، أوقية الذهب تسجل رقماً تاريخياً صدى الخبر

admin4 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
بسبب التحوط ضد التخضم، أوقية الذهب تسجل رقماً تاريخياً صدى الخبر

أوقية الذهب، شهدت أسعار الذهب في البورصة العالمية، ارتفاع لمستويات 2300 دولار لأول مرة فى تاريخ تسعير المعدن النفيس بالأسواق، ويستمر سعر أونصة الذهب العالمى فى تحقيق مستويات تاريخية جديدة بشكل يومى، فقد ارتفعت اليوم لمستوى جديد، بسبب الطلب الكبير على الملاذ الآمن فى الأسواق والتحوط ضد التضخم، الذى يرى البعض أنه مستمر لفترة أطول فى الولايات المتحدة الأمريكية، ليتجاهل الذهب ارتفاع عوائد السندات الحكومية الأمريكية، فيما كانت قد انخفضت أمس لتصل إلى 2275 دولارًا.

سعر أوقية الذهب، ارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات منذ بداية الأسبوع بنسبة 3.9% ليسجل أعلى مستوى منذ 4 أشهر ونصف عند 4.405%، بينما استقر الدولار الأمريكى بالقرب من أعلى مستوياته منذ 6 أسابيع.

ارتفاع تاريخي لأوقية الذهب، عوائد السندات المرتفعة من المفترض أن تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذى لا يقدم عائدا لحائزيه، بالإضافة إلى قوة الدولار، ولكن الطلب القوى الحالى على الذهب عوض هذا التأثير السلبى ودفعه إلى مزيد من الارتفاع.

من جهة أخرى سادت توقعات فى الأسواق هذا الأسبوع تشير إلى أن التضخم الأمريكى مستمر فى التماسك وأن قرار خفض الفائدة قد يتم تأجيله، وذلك بعد صدور بيانات عن تحسن فى أداء القطاع الصناعى الأمريكى بشكل كبير، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الخام، الأمر الذى ينذر بموجه جديدة من التضخم فى الطريق.

الأسواق تضع احتمالا الآن بنسبة 59% أن البنك الفيدرالى سيبدأ بخفض الفائدة فى يونيو القادم، وتراجع هذا الاحتمال من 75% مطلع شهر مارس، بينما يرى البعض أن الفيدرالى قد يقوم بخفض الفائدة أول مرة فى يونيو ثم الانتظار لفترة وأن قرارات الخفض لن تكون متتالية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق