انخفاض الدولار 98 قرشا خلال أسبوعين، وهذا سعره في ختام تعاملات اليوم صدى الخبر

admin17 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
انخفاض الدولار 98 قرشا خلال أسبوعين، وهذا سعره في ختام تعاملات اليوم صدى الخبر

انخفاض سعر الدولار، شهد متوسط سعر الدولار الأمريكي، انخفاضًا ملحوظًا، بنحو 98 قرشًا أمام الجنيه المصري خلال الأسبوعين الماضين، ليصل إلى 46.85 جنيه في نهاية التعاملات اليوم الخميس، مقارنة بسعره يوم الخميس 2 مايو الذي سجل 47.83 جنيه.

وتعزى هذه الانخفاضات إلى عدد من العوامل، أهمها وصول الدفعة الثانية من صفقة “رأس الحكمة” من الإمارات العربية المتحدة، حيث وصل بالفعل مبلغ 14 مليار دولار، وهو ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية في السوق المصرية.

زيادة موارد النقد الأجنبي

بالإضافة إلى زيادة موارد النقد الأجنبي، حيث  أدى ضخ المزيد من الموارد الدولارية إلى دعم قوة الجنيه المصري ورفع أرصدة الاحتياطي الأجنبي لدى البنك المركزي المصري تدريجيًا.

 

ارتفاع الاحتياطي الأجنبي

كما أعلن البنك المركزي المصري مؤخرًا عن ارتفاع صافي الاحتياطات الأجنبية، ليصل إلى 41 مليار دولار بنهاية شهر أبريل 2024، مقارنة بنحو 40.36 مليار دولار في نهاية شهر مارس 2024.

مصر تُغطي 8 أشهر من وارداتها باحتياطيها من النقد الأجنبي

ويبلغ متوسط الواردات السلعية لمصر شهرياً حوالي 7 مليارات دولار، ليصل الإجمالي السنوي لأكثر من 60 مليار دولار.

وبالمقارنة مع المتوسط العالمي الذي يبلغ حوالي 3 أشهر من الواردات السلعية، تُغطي مصر احتياجاتها من السلع الأساسية والاستراتيجية لفترات أطول، حيث يُغطي احتياطيها من النقد الأجنبي ما يقارب 8 أشهر من الواردات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق