اليوم” ترصد برامج “الاستثمارات العامة” في تسريع أعمال الابتكار التقني “صدى الخبر

admin11 فبراير 20240 مشاهدةآخر تحديث :

أوضح مستشار الشراكات الاستراتيجية في “بياك” زياد الحميدان، أن مشروع برامج “صندوق الاستثمارات العامة” في تسريع الأعمال بمجال الابتكار التقني، يعمل لتمكين الابتكار في المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا من خلال بناء وتشغيل ودعم وتطوير بيئة الابتكار ونقل التقنية إلى جانب إدارة المشاريع في جميع قطاعات الأعمال المختلفة.

تسريع الأعمال بمجال الابتكار التقني

وبين أنه تابع للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية” والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وبين أن من أهم الأهداف المشروع هو مساعدة الشركات الدولية في الدخول إلى الأسواق المحلية من خلال تقديم الخدمات ممارسة الأعمال وتوفير الخدمات والاستشارات والتوظيف.
وقال الحميدان، إن تأسيس المشروع في 2017 خلق أكثر من 2053 وظيفة، وساهم في ازدهار الناتج المحلي بقرابة 2.1 مليار ريال، كما ساهم في إنشاء وتطوير العديد من الشركات بلغت 700 شركة.

وجرى الوصول إلى مليون مستفيد من الخدمات في مجال الابتكار، كما أن المشروع يعمل في 3 مسارات، الأول: دعم الابتكار، والثاني: إدارة الابتكار، والثالث: خدمات شراكات الابتكار.

مشروعات “بياك”

وتابع الحميدان أن “بياك” أطلق العديد من المشاريع منها (مركز الابتكار للصناعة 4.0 ) والذي يقوم بمتابعة أحدث وأفضل التقنيات التصنيعية حول العالم، وتجربتها وإتاحتها للصناع قبل الاستثمار فيها.

وكذلك برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية، وهو برنامج وطني شامل يسعى إلى تفعيل وتطوير حاضنات الأعمال التقنية، وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال، وتحويل المشاريع والبحوث التقنية إلى فرص تجارية ناجحة.

أيضا مسرعة الحرمين التقنية، والتي تعد أول مسرعة أعمال متخصصة بدعم وتطوير أعمال الشركات الريادية والمشاريع المشاركة في هاكاثون الحج، ومركز الابتكار السعودي لتقنيات المياه، الذي أنشئ لتعزيز الابتكار ودعم رواد الأعمال في قطاع تقنية المياه، وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق