المعاشات، اعرف تفاصيل صرف معاش شهر أبريل 2024 رسميا بالزيادة الجديدة صدى الخبر

admin4 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
المعاشات، اعرف تفاصيل صرف معاش شهر أبريل 2024 رسميا بالزيادة الجديدة صدى الخبر

صرف المعاشات بدأت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات شهر أبريل، وذلك بالزيادة الجديدة للشهر الثاني على التوالي.

ويتم الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية أو من خلال المحافظ الإلكترونية.

وكان جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أوضح أن الزيادة جاءت بنسبة 15% بحد أقصى 1890 جنيها يستفيد منها ما يُقارب من 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق.

صرف الزيادة الجديدة في المعاشات 

وأشار عوض، إلى أن تكلفة صرف الزيادة بلغت 66 مليار جنيه تتحملها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي سنوياً، وأن تكلفة تبكير صرف المعاشات التي تبدأ من مارس بدلا من يوليو قد بلغت ما يُقارب من 22 مليار جنيه.

وأضاف، أن حالات المعاش التي تستحق خلال الفترة من 1/3/2024 وحتى 30/6/2024 سوف تستفيد من تلك الزيادة اعتباراً من تاريخ استحقاق المعاش.

وقال عوض، إن الحكومة عملت على تبكير صرف المعاشات منذ عام 2022 حيث جاءت قرارات القيادة السياسية بتبكير الصرف لتصبح من إبريل بدلاً من يوليو وذلك بنسبة 13% بتكلفة 38 مليار جنيه.

وبلغت قيمة المعاشات المنصرفة في العام المالي المنتهي 2022/2023 مبلغ 340 مليار جنيه بينما كانت 86.5 مليار في العام المالي 2013/2014، بحسب عوض.

وفي وقت سابق أكد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على جاهزية الهيئة لصرف معاشات شهر مارس بالزيادة الجديدة التي وجه بها رئيس الجمهورية بنسبة 15% بحد أقصي 1890 جنيه يستفيد منها ما يُقارب من 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق.

 

وأشار عوض إلى أن الزيادة تأتي تطبيقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقرار أكبر حزمة حماية اجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم ،و التي جاءت ترجمة عملية لشعور الرئيس بالمواطن المصري بصفة عامة و أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بصفة خاصة وتابع أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية كانت الهيئة في حالة انعقاد دائم حتي الانتهاء من وضع مشروع القانون لعرضه علي مجلس الوزراء و من ثم مجلس النواب لإقراره تمهيداً للتنفيذ.

 وأشار عوض إلى أن تكلفة صرف الزيادة بلغت 66 مليار جنيه تتحملها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي سنوياً، و أن تكلفة تبكير صرف المعاشات التي تبدأ من مارس بدلا من يوليو قد بلغت ما يُقارب من 22 مليار جنيه لافتا الى  أن حالات المعاش التي تستحق خلال الفترة من 1/3/2024 وحتى 30/6/2024 سوف تستفيد من تلك الزيادة اعتباراً من تاريخ استحقاق المعاش .

  وفي سياق متصل وجه عوض خالص الشكر والتقدير إلي رئيس الجمهورية علي إقرار حزمة الرعاية الاجتماعية الأخيرة التي تهدف إلى توفير كافة سبل الحماية الاجتماعية للمواطن المصري ، كما وجه خالص التهاني للقيادة السياسية و رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة المصرية وشعب مصر العظيم وفي القلب منهم أصحاب المعاشات والمستحقون بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم.

بقرار من القيادة السياسية تبكير صرف المعاشات منذ عام 2022 

يُذكر أن القيادة السياسية قد عملت على تبكير صرف المعاشات منذ عام 2022 حيث جاءت قرارات القيادة السياسية بتبكير الصرف لتصبح من إبريل بدلاً من يوليو وذلك بنسبة 13% بتكلفة 38 مليار جنيه مع إقرار منحة استثنائية في نوفمبر من نفس العام بقيمة 300 جنيه ، وجاء قرار التبكير الثاني عام 2023 بنسبة 15% ، بتكلفة 55 مليار جنيه ، كما تم إقرار منحة استثنائية في أكتوبر من نفس العام بقيمة 300 جنيه .

وزارة التضامن الاجتماعي

وقامت وزارة التضامن الاجتماعي بإصدار و«صرف معاشات شهر إبريل 2024» بزيادة نسبتها 15% ثاني شهر بالزيادات الجديدة 2024، وبناءً على توجيهات رئيس الجمهورية يتم «صرف معاشات شهر إبريل 2024» من خلال بنك ناصر الاجتماعي، وهذا الإجراء يأتي في إطار جهود الحكومة لتعزيز الحماية الاجتماعية للأسر المحتاجة ومحدودي الدخل، وضمن استراتيجية تعزيز الدعم الاجتماعي للمجتمع بشكل عام.

موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024

وننشر موعد «صرف معاشات شهر إبريل 2024» بالزيادات المقررة لهذا الشهر خلال السطور التالية:

وبدءًا من يوم الإثنين الموافق 1 إبريل وحتى السبت الموافق 6 إبريل، يبدأ «صرف معاشات شهر إبريل 2024» بالزيادة الجديدة، حسب بيان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وتؤكد الهيئة على ضرورة الالتزام بالتواريخ المعلنة لضمان سير العملية بسلاسة وفق الخطط المحددة.

رابط صرف معاشات شهر إبريل 2024

ووفرت الهيئة القومية للتأمينات خدمة الاستعلام عن «صرف معاشات شهر إبريل 2024»، باتباع التالي:

الاستعلام عن صرف المعاش بالرقم القومي إبريل 2024

2- الدخول بـ كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.

3- اختر «الاستعلام عن قيمة المعاش».

4- إدخال البيانات المقررة لاستكمال العملية.

5- اضغط على عرض التفاصيل.

أماكن صرف معاشات شهر إبريل 2024

ونوضح أماكن «صرف معاشات شهر أبريل 2024»، حيث يتاح للمستفيدين «صرف معاشات شهر إبريل 2024» عبر ماكينات الصرف الآلي ATM في جميع أنحاء محافظات مصر، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية ونقاط شركة فوري، وكذلك في مكاتب البريد المصري. 

يُذكر أن العام الماضي شهد تحركًا كبيرًا في صندوق المعاشات بإجمالي قدره 134 مليارا و703 ملايين جنيه.

وأصدرت شركة “ميتا” المالكة لهذه المنصات خبر تعطيل تطبيق واتساب في عدة مناطق على مستوى العالم الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق