«العيد في مصر حاجة تانية»، سر زيارة المقابر في المناسبات المختلفة صدى الخبر

admin11 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
«العيد في مصر حاجة تانية»، سر زيارة المقابر في المناسبات المختلفة صدى الخبر

تتميز مصر بالعديد من العادات والتقاليد التي تختلف عن غيرها من الدول بدايةً من الأكلات والأطعمة المختلفة وصولًا بمظاهر الاحتفال بالأعياد بطريقة مميزة ومختلفة، مثل الذهاب إلى المقابر في أيام عيد الفطر المبارك.

زيارة المقابر في عيد الفطر

يحرص عدد كبير من الأشخاص على الذهاب إلى المقابر بعد صلاة العيد مباشرة، فهذه العادة تتوارثها الأجيال منذ قديم الأزل، فيرغب الكثيرون في زيارة من فقدوهم من الأهل والأحباب ، نظرًا لأنه المتوفي يسمع ويري ويحس بمن حوله، و تتميز مصر بهذه العادة عن بقيثة دول العالم الإسلامي، ولا تقتصر زيارة المتوفي في أول يوم لكنها تمتد لبقية ايام عيد الفطر المبارك .

ويشعر الأشخاص بالعديد من المشاعر المختلطة سواء بالدفء أو الحزن أو الراحة النفسية التي تسيطر عليهم بمجرد الذهاب إلى ذويهم المتوفين في هذه الأيام المباركة، وتنتشر هذه العادة في مصر سواء في عيد الفطر أو عيد الأضحى، وأحيانا كثيرة في الإجازات الرسمية ؟

حكم زيارة المتوفي في أول أيام العيد

وقال العديد من علماء الدين، إنه لا أثم عند زيارة المقابر في أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث قال الدكتور مجدى عاشور، أمين الفتوى فى دار الإفتاء المصرية، فى مقطع فيديو عبر الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن زيارة الأموات مشروعة ومستحبة وسنة فى كل أوقات العام لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «كُنْتُ نَهَيْتُكُمْ عَنْ زِيَارَةِ الْقُبُورِ فَزُورُوهَا».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق