الصندوق الصناعي.. 4000 مشروع باستثمارات 700 مليار ريال في 50 عاما “صدى الخبر”

admin13 فبراير 20241 مشاهدةآخر تحديث :
الصندوق الصناعي.. 4000 مشروع باستثمارات 700 مليار ريال في 50 عاما “صدى الخبر”

اعتمد صندوق التنمية الصناعية السعودي على مدى العقود الخمسة الماضية، قروضا تجاوزت قيمتها لأكثر من 4000 مشروع، تقارب قيمتها الاستثمارية 700 مليار ريال.
وأسهم الصندوق الصناعي منذ إنشائه وحتى اليوم، إسهامات محورية في دعم وتمكين التنمية الصناعية في السعودية.
واحتفل الصندوق الصناعي أمس الاثنين بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسه، إذ أقام حفلاً بهذه المناسبة، ومعرضًا مصاحبًا استعرض مسيرته خلال 5 عقود، وأثره على الاقتصاد الوطني، وتنمية الكوادر البشرية الوطنية.

تدريب الكوادر الوطنية

ويُعد الصندوق الصناعي من أكثر بيئات العمل جذباً وصناعةً للكوادر الوطنية المتميّزة، فعلى مدار خمسة عقود، أوْلى الصندوق أهمية كبرى لتدريب الكوادر الوطنية، مُتوِّجًا ذلك بإنشاء أكاديميته عام 2019م، لتكون ذراعاً معرفياً يُسهم في رفع المستوى المعرفي لدى منسوبي الصندوق والمنظومة الصناعية والقطاع الخاص، لمواكبة التطور الحاصل في القطاعات الصناعية الآن ومستقبلاً.
ويستمر الصندوق الصناعي في مواصلة مواكبة احتياجات التنمية الاقتصادية في المملكة، حيث تضم محفظته الحالية مشاريع في مجالات: السيارات الكهربائية، الهيدروجين النظيف، ومشاريع صب وصقل الحديد، وصناعة السفن، إضافةً إلى مشاريع أخرى نوعية في قطاعات التعدين والخدمات اللوجستية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق