الذهب يرتفع قبل بيانات التضخم الأمريكية “صدى الخبر”

admin15 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
الذهب يرتفع قبل بيانات التضخم الأمريكية “صدى الخبر”

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع ترقب المتعاملين لبيانات التضخم الأمريكية المهمة المقرر صدورها هذا الأسبوع والتي قد توفر إشارات عن وتيرة ومقدار خفض أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) هذا العام.
وبحلول الساعة 1209 بتوقيت جرينتش، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2345.39 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما انخفض واحدا بالمئة أمس الاثنين.
أسعار الذهب - وكالات

أسعار الذهب

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 2351.20 دولار للأوقية. ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي غدا الأربعاء.
وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك في أحدث استطلاع له حول توقعات المستهلكين، إن المشاركين في الاستطلاع يتوقعون أن يصل التضخم بعد عام من الآن إلى 3.3 بالمئة مقارنة بثلاثة بالمئة في مارس، في حين من المتوقع أن يتراجع التضخم بعد ثلاث سنوات من الآن إلى 2.8.

السياسة النقدية

ويتوقع المتعاملون أن يبدأ البنك المركزي الأمريكي في تيسير السياسة النقدية في سبتمبر.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 28.39 دولار للأوقية.
وزاد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 969.25 دولار بعدما وصل إلى أعلى مستوى له في عام تقريبا عند 1016.40 دولار. وصعد البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 1007.35 دولار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق