الأرصاد تحذر من طقس الجمعة، موجة حارة تكسر حاجز الـ 40 جنوب البلاد صدى الخبر

admin16 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
الأرصاد تحذر من طقس الجمعة، موجة حارة تكسر حاجز الـ 40 جنوب البلاد صدى الخبر

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من طقس غدا الجمعة، الموافق 17 مايو 2024، إذ يسود طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء، وجنوب البلاد معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية في بيان لها عبر صفحتها على «فيسبوك»، إلى أن طقس غدا الجمعة، سيشهد اضطرابا في الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر.

 

موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء تستمر 6 أيام

وحذرت الأرصاد الجوية في بيان لها من تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء تستمر لمدة 6 أيام متواصلة، تبدأ من اليوم الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، وتتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار على جنوب البلاد.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس في الشارع.

وتسجل درجات الحرارة غدا الجمعة  35 درجة مئوية بالقاهرة الكبرى، و33 درجة على المدن الساحلية وترتفع على جنوب البلاد لكسر حاجز الـ 40 درجة مئوية.

اضطراب الملاحة البحرية

وحذرت الأرصاد الجوية، من حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، وارتفاع الأمواج من (2.5: 3.5) متر.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة على مناطق الجمهورية غدا الجمعة 17مايو:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 درجة.

السواحل الشمالية 34 درجة.

جنوب سيناء 36 درجة.

شمال الصعيد 38 درجة.

جنوب الصعيد 41 درجة.

وفيما يلي باقي درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة في محافظات مصر:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق