ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 40.36 مليار دولار في مارس 2024 صدى الخبر

admin3 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر إلى 40.36 مليار دولار في مارس 2024 صدى الخبر

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 عن تسجيل رقم جديد في صافي الاحتياطات الأجنبية لمصر، في محفظة النقد الأجنبي.

 

ارتفاع احتياطي النقدي الأجنبي في مارس 2024

وقال البنك المركزي في بيان له على موقعه الالكتروني إن صافي الاحتياطيات الدولية يصل إلى 40,361.3 مليون دولار أمريكي في نهاية مارس 2024.

وذكر البنك المركزي، في بيان صحفي، أن صافي الاحتياطيات الدولية سجلت خلال شهر مارس الماضي 2024، مبلغًا مقداره 40.36 مليار دولار، مقابل مبلغ 35.311 مليار دولار أمريكي في شهر فبراير السابق، ومبلغ 35.249 مليار دولار في يناير 2024.

وحقق البنك المركزي، زيادة في قيمة صافي الاحتياطات الأجنبية بقيمة تجاوزت 5 مليارات دولار أمريكي، وذلك في مارس 2024 مقارنة بشهر فبراير الأسبق.

صفقة رأس الحكمة ترفع رصيد مصر من الاحتياطي النقدي الأجنبي
 

ونجحت الحكومة مؤخرا في عقد صفقة ضخمة، لتطوير أرض رأس الحكمة، من خلال شراكة بين الدولة المصرية، والشركة القابضة للاستثمار (الذراع الاستثماري لدولة الإمارات العربية الشقيقة).

وتصل قيمة الصفقة التي أبرمت مصر عقودها إلى 150 مليار دولار، طوال فترة إنشاء وتطوير المشروع، في فترة تتراوح بين 5 وحتى 10 سنوات.

وتسلمت مصر الدفعة الأولى من قيمة التعاقد على مشروع رأس الحكمة، البالغة 10 مليارات دولار، خلال الشهر الماضي، وأسقطت الإمارات مبلغ 5 مليارات دولار من وديعتها لدى البنك المركزي المصري، فيما تترقب وصول الدفعة الثانية من الصفقة بمقدار 20 مليار دولار، تسقط منهم الإمارات 6 مليارات من وديعتها لدى البنك المركزي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق