أزاي تحمي بيتك من الحرائق، بسبب ارتفاع درجات الحرارة (اعرف الخطوات) صدى الخبر

admin11 يونيو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
أزاي تحمي بيتك من الحرائق، بسبب ارتفاع درجات الحرارة (اعرف الخطوات) صدى الخبر

تشهد مصر خلال اليومين المقبلين موجة جديدة من ارتفاعات درجات الحرارة، ويقدم “الجمهور”، في التقرير التالي خطوات مهمة لحماية المنزل من اي حوادث قد تنتج عن ارتفاع الحرارة.

وبحسب مرفق الكهرباء القاهرة، يجب علي فصل الأجهزة الكهربائية من المنيع بنزع الفيشة عند انقطاع التيار الكهربائي، وإعادة تشغيلها مرة آخري بعد دقائق من عودة التيار الكهربائي، مع ضرورة التأكد بأن سخان المياه مملوء بالمياه قبل توصيل الكهرباء.

من جانب آخر شدد مرفق الكهرباء أن يكون الخط الأرضي للأجهزة الكهربائية الحساسة مثل الكمبيوتر والتليفزيون والغسالة الفول أتوماتيك منفصل عن الخطوط الأخرة لباقي الأجهزة، وذلك لحمايتها من التعرض لتقلب الجهد المصاحب لتشغيل الأجهزة ذات الاحمال العالية مثل التكييف والثلاجة والديب فريزر.

من جانب آخر وافق مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، في جلسته الرابعة عشرة للعام المالي 2023-2024؛ على إقرار القواعد التنظيمية للاتفاقيات الثنائية بين القطاع الخاص إنتاجًا واستهلاكًا “Private to Private Projects”.

وزارة الكهرباء كانت قد وضعت قواعد لتحقيق المزيد من إجراءات فتح سوق الكهرباء لمشاركة القطاع الخاص في مجالي إنتاج وتوزيع الطاقة الكهربائية تنفيذاً لوثيقة سياسية ملكية الدولة، والتي نصت على تخارج الدولة من نشاطي إنتاج وتوزيع الكهرباء وتشجيع الاستثمار في القطاع، بما يُسهم في التخفيف عن كاهل الدولة من تكلفة الاستثمار في تلك الأنشطة، وفتح المجال بشكل أكبر وأوسع للمستثمرين من القطاع الخاص، وتعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة بما يسهم في خفض الاعتماد على الوقود الأحفوري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق