آبل تعلن عن مميزات جديدة تجعل أجهزة iOS أكثر سهولة فى الاستخدام صدى الخبر

admin16 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
آبل تعلن عن مميزات جديدة تجعل أجهزة iOS أكثر سهولة فى الاستخدام صدى الخبر

في إطار التزامها بتوفير تقنياتها للجميع، أعلنت آبل، اليوم عن مجموعة من الميزات الجديدة، لتسهيل استخدام أجهزة آيفون وآيباد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بتسهيلات الاستخدام. 

وتشمل هذه الميزات تقنيات مبتكرة للتحكم في الأجهزة باستخدام حركة العين وردود الفعل الاهتزازية، بالإضافة إلى ميزات جديدة مصممة خصيصًا لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على الاستفادة من أقصى إمكانيات أجهزتهم.

آيفون قابل للطي

التحكم في الأجهزة باستخدام حركة العين

تُقدم آبل ميزة تتبع العين في هواتف آيفون وأجهزة آيباد، والتي تسمح للمستخدمين بالتنقل بين واجهات النظام والتطبيقات باستخدام أعينهم فقط. وتعمل هذه الميزة من خلال تطبيق Eye Tracking المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي يستخدم الكاميرا الأمامية للجهاز لمعايرة حركة العين بدقة.

تجربة موسيقية غامرة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية

بالإضافة إلى ميزة Music Haptics الجديدة، والتي تُتيح لمستخدمي آيفون الصم أو ضعاف السمع الشعور بالموسيقى بطريقة جديدة ومبتكرة. فعند تفعيل هذه الميزة، ستقوم محركات الاهتزاز في الجهاز بإصدار اهتزازات تتناغم مع الموسيقى، مما يُعزز فهمهم واستمتاعهم بها. وتعمل هذه الميزة مع ملايين المقاطع الصوتية والموسيقية في خدمة آبل ميوزيك، وستتوفر أيضًا للمطورين الذين لديهم تطبيقات صوتية.

أسهم آبل

اختصارات صوتية مخصصة

تُتيح ميزة الاختصارات الصوتية الجديدة لمستخدمي آيفون وآيباد تعيين “كلمات مخصصة” يمكن للمساعد الصوتي سيري فهمها من أجل تشغيل الاختصارات وإكمال المهام المعقدة.

منع دوار الحركة أثناء استخدام الأجهزة في السيارات

تُقدم آبل ميزة “إشارات حركة السيارة” الجديدة، والتي تهدف إلى منع دوار الحركة عند استخدام هواتف آيفون وأجهزة آيباد أثناء السفر في السيارات. وتعمل هذه الميزة من خلال عرض نقاط سوداء متحركة على جانبي الشاشة تحاكي حركة السيارات.

تحسينات لنظام CarPlay لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة

ستقوم آبل بتحديث نظام CarPlay ليدعم التحكم الصوتي ومرشحات الألوان وتعرّف الصوت. وستُساعد ميزة تعرّف الصوت في CarPlay السائقين أو الركاب الصم أو ضعاف السمع على تلقي التنبيهات من أبواق السيارات وصفارات الإنذار الخارجية.

هواتف آيفون - أرشيفية

ميزة النص المصاحب في نظام visionOS

تُضيف آبل ميزة النص المصاحب إلى نظام visionOS، والتي تعمل على تحويل المحادثات والكلام إلى نص مكتوب يظهر على الشاشة أمام المستخدم الذي يعاني ضعفًا في السمع.

المزيد من الميزات في المستقبل

تُؤكد آبل على التزامها المستمر بتوفير تقنياتها للجميع، حيث تُخطط لإطلاق المزيد من الميزات التي تُسهل استخدام أجهزة آيفون وآيباد في أنظمة التشغيل الجديدة التي ستُعلن عنها الشهر المقبل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق