وزير المالية يؤكد التزام الحكومة بتحقيق التوازن الاقتصادي وسط التحديات الجيوسياسية صدى الخبر

admin27 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
وزير المالية يؤكد التزام الحكومة بتحقيق التوازن الاقتصادي وسط التحديات الجيوسياسية صدى الخبر

أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن الحكومة تتعامل بتوازن شديد مع التداعيات الجيوسياسية المُركبة، وذلك ضمن برنامج شامل لتحسين الأداء الاقتصادي.

الموافقة على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

وأشار كجوك، إلى تطلع مصر لموافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولي على المراجعة الثالثة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري يوم 29 يوليو الجاري، مؤكدًا سعي الحكومة لاستمرار المراجعات بنجاح والعمل على الحصول على تمويل من صندوق “المرونة والاستدامة”.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع كريستالينا جورجيفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين في البرازيل. 

التزام الحكومة بتحقيق الانضباط المالي

وأكد أحمد كجوك، وزير المالية، التزام الحكومة بتحقيق الانضباط المالي لضمان مسار نزولي لنسبة دين أجهزة الموازنة للناتج المحلي، مع استهداف خلق مساحة مالية كافية لزيادة الإنفاق على التعليم والصحة والحماية الاجتماعية. 

وأشار وزير المالية، إلى أن الحكومة تعمل أيضًا على خفض معدلات التضخم لضمان استقرار الأسعار، مما يسهم في تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين ودعم تنافسية الشركات.

زيادة حجم استثمارات القطاع الخاص وتعزيز الأنشطة الإنتاجية

وأضاف الوزير، أن أولوية الحكومة خلال الفترة المقبلة هي زيادة حجم استثمارات القطاع الخاص وتعزيز الأنشطة الإنتاجية والتصديرية، وتطوير بيئة الأعمال لتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر. 

ولفت كجوك، إلى أن الحكومة تعمل على تبسيط إجراءات منظومتي الضرائب والجمارك لإعادة بناء الثقة بين مجتمع الأعمال والإدارة الضريبية وتحسين الخدمات للممولين.

دفع الإصلاحات الهيكلية وتشجيع الاستثمارات الخاصة

واختتم كجوك تصريحاته، بالتأكيد على حرص الحكومة على دفع الإصلاحات الهيكلية وتشجيع الاستثمارات الخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا وتحلية المياه والبنية التحتية، مشيرًا إلى اتساق السياسات الاقتصادية من خلال وضع سقف لإجمالي الاستثمارات العامة والضمانات الحكومية ونسبة دين الحكومة العامة للناتج المحلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق