وزير المالية: التكيف مع تغير المناخ بالبلدان النامية يفرض أعباء تمويلية ثقيلة صدى الخبر

admin26 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
وزير المالية: التكيف مع تغير المناخ بالبلدان النامية يفرض أعباء تمويلية ثقيلة صدى الخبر

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن هناك تغيرات مناخية حادة يشهدها العالم خلال هذه الفترة الأخيرة تتمثل في فرض تحديات كبيرة أمام تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة خاصة في القطاع الزراعي ، أخذًا فى الاعتبار أن الحكومات تستهدف تحقيق تنمية زراعية شاملة، بالإضافة إلي تحقيق الاكتفاء الذاتى والأمن الغذائى فى ظل حالة الاضطراب بسلاسل الإمداد والتوريد وانعكاسها فى حجم المعروض السلعى بالأسواق المحلية للعديد من البلدان النامية.

وزير المالية : التكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية بالبلدان النامية

وأضاف وزير المالية،خلال مداخلته بجلسة «التمويل من أجل المناخ والتنمية المستدامة» باليوم الثاني لمشاركته باجتماعات مجموعة العشرين بالبرازيل، أن التكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية بالبلدان النامية يفرض أعباء تمويلية ثقيلة على موازناتها «المنهكة»، وذلك نتيجة للأحداث الاقتصادية و التوترات الجيوسياسية العالمية والإقليمية التي تحدث بالمنطقة 

ولفت الوزير، أنه هناك نطاق حيز مالي للاقتصادات الناشئة، وهو نطاق محدود ولا يُلبي الاحتياجات التمويلية في ظل هذه التحديات الاقتصادية المتشابكة، وما يرتبط بها من موجة تضخمية انعكست في زيادة أسعار السلع والخدمات وارتفاع  تكاليف التمويل والتنمية.

 

وزارة المالية تتطلع لتعزيز جهود التعاون الدولي بين مختلف الاقتصادات المتقدمة والنامية

وأشار الوزير، أن وزارة المالية تتطلع لتعزيز جهود التعاون الدولي بين مختلف الاقتصادات المتقدمة والنامية ومؤسسات التمويل الدولية؛ وذلك لتوفير أدوات تمويلية جديدة ومبتكرة بتكاليف «معقولة» تستطيع أن تتحملها الدولة ، وذلك من خلال ملاءمة للظروف العالمية الاستثنائية التي تؤثر بشدة على هيكل ونمو وأداء الاقتصاد العالمي، وجعلها أكثر استجابةً لهذه التحديات المتلاحقة ، لافتاً أن «التمويل المختلط» و«التمويل الأخضر الميسر» و«مبادلة الديون بالاستثمار للحفاظ على الطبيعة» وغيرها من المبادرات الفعالة يمكن أن تلعب دورًا مؤثرًا فى مسار دفع جهود التنمية المستدامة خاصةً بالدول الناشئة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق