وزير البترول يؤكد الدعم المستمر لشركات الإنتاج بما يخدم الاقتصاد المصري صدى الخبر

admin19 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
وزير البترول يؤكد الدعم المستمر لشركات الإنتاج بما يخدم الاقتصاد المصري صدى الخبر

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، الدعم المستمر لشركات إنتاج البترول والغاز وتذليل التحديات، باعتبارها الأذرع الرئيسية لتوفير إمدادات البترول والغاز، والتي يقع عليها تحقيق هدف زيادة الإنتاج باعتباره هدفا أساسيا يعود بالنفع على الاقتصاد المصري الذي يعد قطاع البترول من أهم القطاعات التي يعول عليها الاقتصاد.

وشدد «بدوي»، على الاتجاه لتعظيم استخدام التكنولوجيات الحديثة لزيادة الإنتاج كعامل أساسي في هذا الصدد، بما يسهم في خفض تكاليف الاستيراد فضلا عن تأمين إمدادات البترول والغاز للسوق المحلي، تمثل كل إضافة جديدة لإنتاج البترول أو الغاز أهمية و قيمة مضافة للاقتصاد و للطلب في السوق المحلي.

جاء ذلك خلال جولة المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه قيادات قطاع البترول وممثلو الشركات العالمية في مواقع الإنتاج للبترول والغاز بالصحراء الغربية في منطقة حقل سلام بشركة خالدة للبترول.

استخدام التكنولوجيا في تعظيم وزيادة الإنتاج

وناقش وزير البترول مع القيادات والعاملين فرص التوسع في استخدام التكنولوجيات الحديثة في تعظيم وزيادة الإنتاج من الحقول و الآليات التي يمكن العمل عليها للتوسع في تطبيقها، كما شدد على الاتجاه إلى تعظيم الاستفادة من التكنولوجيات الحديثة المساهمة في زيادة الإنتاج، موجها بضرورة تبادل الخبرات والتنسيق في هذا المجال بين الشركات من اجل نقل الخبرات والتكنولوجيات التي تم تطبيقها في المواقع، و ساهمت فعليا في زيادة الإنتاج واتاحتها أمام الشركات لتطبيقها في المواقع الإنتاجية الأخرى.

كلف وزير البترول بضرورة العمل بشكل سريع ومدروس علي إتاحة وتهيئة فرص استثمارية جديدة وجاذبة في مشروعات زيادة الإنتاج وتنمية وتطوير الحقول، وتسويق الفرص أمام المستثمرين وعقد اتفاقيات، خاصة مع توافر المعلومات في هذا المجال من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج EUG، مشيرا إلى أهمية هذه الجهود في زيادة الإنتاجية بشكل فعال، ونجاحها  وهو ما ينبغي البناء عليه، لافتا أن هذه الفرص والنماذج في هذا المجال سيراعي فيها مع المستثمرين إدراج آليات العمل وزيادة الإنتاج البترولي بشكل بيئي مسئول ومستدام تأكيدا  علي التزام قطاع البترول بمسئوليته البيئية.

التوسع في تطبيق مشروعات الحد من الانبعاثات

ووجه الوزير شركات انتاج البترول والغاز  بالتوسع في تطبيق مشروعات الحد من الانبعاثات بمواقع الإنتاج بما فيها مشروعات الاستفادة من غازات الشعلة، ومشروعات استخدام الطاقات المتجددة بالمواقع  والتي لها مردود متميز  علي توفير استهلاك الوقود لصالح الاقتصاد وخفض الانبعاثات، موجها بالتنسيق بين كيانات قطاع البترول الرئيسية الوزارة وهيئة البترول وايجاس وجنوب.

وأشاد بنماذج المشروعات الناجحة التي نفذتها بعض الشركات في هذا المجال والتي حققتها الشركات الإنتاجية العاملة في الصحراء الغربية والتي ساهمت بكفاءة في توفير استهلاك السولار وخفض الانبعاثات.

كما لفت الوزير  الي أهمية دور الكوادر البشرية  العاملة في مختلف المواقع الإنتاجية و الدور بالغ الأهمية الذي تقوم به في زيادة الإنتاج مؤكدا لهم “ انتم الثروة والكنز الحقيقي لهذا القطاع ”، مشيدا بمجهوداتهم في سرعة تنفيذ كافة الإجراءات والحلول التي تستهدف زيادة الإنتاج من الآبار والتي تنعكس علي الاقتصاد  ككل، مؤكدا أهمية تشجيع الكوادر البشرية و تحفيزها في المواقع و خاصة فرق العمل التي تنجح في تقديم قصص نجاح و حلول مبتكرة لافتا الي أن مواقع البترول والغاز في مصر تزخر بالعديد من النماذج و قصص النجاح في هذا المجال.

واستمع الوزير ومرافقوه إلى شرح مفصل من المهندس سعيد عبدالمنعم الرئيس التنفيذي لشركة خالدة البترول والمهندس محمد عبد المجيد رئيس الشركة العامة للبترول، والمهندس ثروت الجندي رئيس شركة عجيبة للبترول والمهندس أشرف عبد الجواد رئيس شركة بدرالدين للبترول استعرضوا خلاله الموقف الحالي لإنتاج الزيت الخام والغاز بمناطق عمل الشركات، وخطط العمل لتنمية وتعظيم انتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي في إطار الهدف الذى تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية لتحقيقه بالتعاون مع هيئة البترول والقابضة للغازات الطبيعية والشركاء الأجانب.

 الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية

وشدد الوزير على فرق العمل أهمية الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية كأمر لا حيود عنه حفاظا على سلامتهم الشخصية.

وفي الختام، جدد الوزير الشكر لجميع فرق العمل بالمواقع البترولية في مصر علي المجهودات المبذولة في ظل ظروف عمل تفرضها طبيعة المواقع البترولية و استمرارهم في العمل وعلي أهبة الاستعداد طوال اليوم مؤكدا أن جهدهم مع جميع زملائهم في كافة المواقع والشركات البترولية محرك أساسي لزيادة الإنتاج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق